رقم الخبر: 225518 تاريخ النشر: تموز 09, 2018 الوقت: 18:19 الاقسام: عربيات  
اليمن.. مصرع وجرح عشرات الغزاة والمرتزقة وتطهير مواقع في التحيتا
7 شهداء مدنيين بينهم أطفال بقصف للتحالف السعودي شرق تعز

اليمن.. مصرع وجرح عشرات الغزاة والمرتزقة وتطهير مواقع في التحيتا

*سلاح الجو المسير يستهدف منظومة اتصالات العدوان في الساحل الغربي *مقتل عسكريين سعوديين بينهم قادة وضباط في نجران

أفاد مصدر محلّي يمني باستشهاد 7 مدنيين معظمهم من الأطفال، وجرح 3 آخرين باستهداف التحالف السعودي مزرعة في منطقة شِعْب الداخل بمديرية خَدير جنوب شرق محافظة تعز جنوب اليمن.

وفي جبهة الساحل الغربي، أعلنت قوات التحالف سيطرتها الكاملة على مركز مديرية التُحيتا بعملية عسكرية واسعة لتأمين خطوط إمدادها البرية على هذه الجبهة، في حين أكد مصدر محلّي اشتداد المعارك بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات التحالف السعودي من جهة أخرى في محيط منطقتي السويق والمغرس جنوب مديرية التحيتا.

وشنّت طائرات التحالف غارات جوية مكثّفة لإسناد عمليات زحف مقاتليها على الأرض للتقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة الفازة الساحلية في مديرية التحيتا، كما طاولت غارات جوية مماثلة للتحالف على مناطق متفرّقة في مديرية الدريهمي المجاورة.

وفي محافظة الجوف المحاذية للسعودية، أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العديد من قوات الرئيس المعزول عبد ربه منصور هادي إثر عملية هجومية للجيش واللجان على مواقعهم في منطقة الغرفة بمديرية المصلوب شمال غرب المحافظة شرق البلاد.

ويتواصل القصف الصاروخي والمدفعي لقوات التحالف على مزارع ومنازل المواطنين في مناطق متفرّقة من مديريات كتاف وباقم ورازح ومنبه الحدودية في السعودية في محافظة صعدة شمال اليمن.

في غضون ذلك قصف الجيش واللجان بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع وتحصينات التحالف السعودي المتمركزة في جبل السديس بنجران السعودية.

كما لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وجرح آخرون، الاثنين، خلال تطهير وحدات الجيش واللجان الشعبية لعدد من التباب غرب محافظة تعز.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية طهروا عددا من التباب خلال عملية هجومية على مواقع الغزاة في جبهة حمير بمديرية مقبنة بتعز.

وأكد المصدر مصرع وجرح عدد من مرتزقة العدوان واغتنام عتاد عسكري في عملية تطهير التباب في جبهة حمير بمديرية مقبنة.

وكانت وحدة الدروع لدى الجيش واللجان قد دمرت، في وقت سابق الاثنين، مدرعة للغزاة بصاروخ موجه في جبهة الوازعية غرب تعز.

هذا ولقي أعداد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم، وجرح آخرون، الاثنين، خلال عملية هجومية وكسر زحف في جبهات الجوف ونهم.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان شمال غرب معسكر السلان بمديرية المصلوب محافظة الجوف، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأضاف المصدر أن الجيش واللجان الشعبية كسروا زحفا للمرتزقة باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة المدفون بالقتب في جبهة نهم، مؤكدا مصرع وجرح أعداد من المرتزقة.

وكان الجيش واللجان الشعبية قد شنوا، الأحد، عملية مباغتة في جبهة الغرفة بمديرية المصلوب الجوف، ولقي عدد من مرتزقة العدوان مصرعهم وأصيب آخرون، وتم إحراق مواقع في العملية المباغتة.

إلى ذلك لقي عدد من العسكريين السعوديين الأحد مصرعهم وجرح آخرون كما تم إفشال محاولة تسلل في نجران.

وأفاد مصدر عسكري عن مصرع وجرح عسكريين سعوديين بينهم قادة وضباط في قصف صاروخي استهدف تجمعهم بـموقع السديس.

وفي سياق منفصل أكد مصدر عسكري أنه تم إفشال محاولة تسلل على منطقة أضيق ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من مرتزقة الجيش السعودي.

هذا ودك سلاح المدفعية التابع للجيش واللجان تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في صحراء البقع حسبما أفاد مصدر عسكري، فيما شن طيران العدوان غارتين على منطقة البقع.

يذكر أن الجيش واللجان نفذوا في 4 من يونيو الجاري عملية نوعية على مواقع مرتزقة الجيش السعودي قبالة موقع السديس أدت إلى مصرع وجرح العشرات منهم وأسر آخرين.

من جهة اخرى استهدف سلاح الجو المسير منظومة الاتصالات العسكرية للعدو في الساحل الغربي  لليمن بغارات عدة مساء الأحد 8 يوليو.

وقال مصدر بـ سلاح الجو المسير: إن عملية استهداف منظومة اتصالات العدو بـالساحل الغربي جاءت ثمرة لرصد دقيق.

مؤكدا أن الغارات حققت أهدافها بدقة عالية، ويحتفظ سلاح الجو بتوثيق للعملية النوعية والناجحة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/5584 sec