رقم الخبر: 225442 تاريخ النشر: تموز 09, 2018 الوقت: 14:57 الاقسام: ثقافة وفن  
فعاليات متألقة في مهرجان الثقافة الدولي الـ11 بأصفهان (صور)

فعاليات متألقة في مهرجان الثقافة الدولي الـ11 بأصفهان (صور)

محمد أبو الجدايل/الوفاق- استضافت مدينة أصفهان التاريخية فعاليات مهرجان الثقافة الدولي بدورته الحادية عشرة، بمشاركة عشرات الطلاب الأجانب المتعلمين في ايران والوافدين من مختلف أنحاء العالم.

وأُثرت فعاليات المهرجان غرف اكتظت بالآثار الثقافية الثمينة لدول عريقة كان منها "سوريا والعراق، لبنان، فلسطين، اليمن، تركيا، كازخستان، طاجيكستان، ساحل العاج، السنغال، الصين، بنغلادش، الهند، سريلانكا، باكستان وأفغانستان وغيرها من دول المنطقة".

الصورة: الغرفة السورية المشاركة في فعاليات المهرجان الثقافي باصفهان

وتفقد معاون وزير العلوم الايراني ورئيس منظمة شؤون الطلاب "مجتبى صديقي" غرف المهرجان على حدى، واستوضح من كل غرفة ثقافية أبرز الآثار التي تعرضها باسم البلد الذي تمثله.

واعتبر معاون الوزير خلال تفقده إحدى الغرف الافريقية، الطلاب الأجانب سفراءً ثقافيين لإيران لدى عودتهم إلى بلادهم، ليعرف الجميع أن الشعب الإيراني والجمهورية الاسلامية ملتزمان بالأمن والسلم الدوليين وبالتعهدات العالمية.

الصورة: (وسط الصورة) معاون وزير العلوم الايراني "مجتبى صديقي" برفقة مسؤولين من الوزارة

وتطرق صديقي الى عدد الطلاب الأجانب الذين يدرسون في ايران، قائلا: حتى الآن.. يدرس في ايران حوالي 27 ألف طالب أجنبي، وبحسب إحصاءات وزارة الصحة والجامعة الحرة سيصل هذا الرقم الى 34 ألف طالب في الأعوام القادمة.

الصورة: معاون وزير العلوم يتفقد الغرفة اليمنية في المهرجان

معاون وزير العلوم الايراني كشف عن أهداف قبول هذا العدد الكبير من الطلاب الأجانب في ايران قائلا: من الطبيعي أننا سنقوم باستقبال عدد كبير من الطلاب الأجانب لاسيما من سوريا والعراق، وذلك لأن هذين البلدين مشغولان بمحاربة الارهاب ونحن قمنا باستقبال عدد كبير من طالبي العلم الوافدين من هذين البلدين الى أن تتوفر فرص تعليم جيدة بهما، وحتى ننسجم مع دول المنطقة فكريا وعلميا.

الصورة: طالبتان عراقيتان خلال فعاليات المهرجان الثقافي في اصفهان

وشارك في مراسم مهرجان الثقافة الدولي الذي أقيم في قلب ايران بمدينة أصفهان  التاريخية وبأبرز معالمها أي "ساحة الامام الخميني (ره)" المعروفة، 15 جنسية من جميع أنحاء العالم عرضوا ثقافاتهم الجميلة والعريقة في ساحة الامام أمام جميع الايرانيين.  

الصورة: الغرفة الهندية في مهرجان الثقافة الدولي بأصفهان

وأشاد الطلاب الأجانب المشاركين بحفاوة الاستقبال الذي لاقوه من قبل بلدية أصفهان وسكان المدينة الأثرية، وتحدث بعضهم عن عراقة الحضارة الايرانية وجذورها التاريخية العميقة، كان من بينهم الطالب الأفريقي "آدم سرفو" من ساحل العاج الذي يدرس فرع الهندسة في ايران حيث قال: أنا سعيد جدا لوجودي في ايران في هذا البلد العريق تاريخيا، وأشكر وزارة العلوم الايرانية على منحنا هذه الفرصة لعرض ثقافاتنا أمام الشعب الايراني وفي قلب بلده مدينة أصفهان التاريخية.

الصورة: الطالب آدم من ساحل العاج

ومن أفغانستان تحدثت لنا الطالبة "ساناز حكيميان" التي تدرس التصوير في جامعة طهران عن فعاليات المهرجان الثقافي في اصفهان وقالت: أنا سعيدة جدا لدراسة التصوير في ايران لاسيما في جامعة طهران التي تعد أحد أبرز الجامعات في العالم، وأود أن أشكر الجمهورية الاسلامية على هذه الفرصة الجميلة لعرض ثقافتي الأفغانية أمام المواطنين الايرانيين.. وتابعت تقول: ايران بلد جميل جدا واصفهان من أجمل المدن التاريخية التي رأيتها في حياتي.

الصورة: الطالبة الأفغانية ساناز

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5936 sec