رقم الخبر: 225418 تاريخ النشر: تموز 09, 2018 الوقت: 12:45 الاقسام: عربيات  
رئيس الموساد يبحث ملفي سوريا وايران في واشنطن
ضمن زيارة سرية..

رئيس الموساد يبحث ملفي سوريا وايران في واشنطن

كشف موقع «واللا» العبري عن زيارة لم يعلن عنها أداها يوسي كوهن رئيس جهاز استخبارات العدو الإسرائيلي «الموساد» الأسبوع الماضي إلى واشنطن، لبحث الملفين السوري والإيراني.

وذكر الموقع أن هذه الزيارة «تأتي ضمن التنسيق المشترك بين البلدين في هذا الموضوع»، مشيرا إلى أن زيارة كوهن جاءت قبل أيام من لقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني مع القادة الأوروبيين في فيينا الجمعة الماضي، حيث بحث جميع الأطراف مستقبل الملف النووي الإيراني بعد انسحاب الولايات المتحدة منه.

وأضاف الموقع، أن الزيارة تمت إثر التقارير حول تشاورات استراتيجية بين الولايات المتحدة، روسيا وإسرائيل حول الأزمة السورية، عشية قمة الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين نهاية الأسبوع في هلسنكي.

كما أشار الموقع إلى توقيت هذه الزيارة، التي تسبق لقاء رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الروسي في موسكو الأربعاء المقبل، لبحث التنسيق بين روسيا وإسرائيل بعد التطورات الأخيرة في الجنوب السوري واستعادة الجيش السوري مساحات واسعة من محافظة درعا ومعبر نصيب الحدودي مع الأردن.

ويشير خبراء عسكريون إلى أن التوقعات تشير إلى فتح جبهة القنيطرة في جنوب سوريا بعد درعا، وهذه المنطقة ذات حساسية كبيرة كونها متاخمة للجولان السوري المحتل.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1310 sec