رقم الخبر: 225406 تاريخ النشر: تموز 09, 2018 الوقت: 11:43 الاقسام: عربيات  
حماس ترد على اتهامات الاحتلال بشأن الدور التركي في القدس

حماس ترد على اتهامات الاحتلال بشأن الدور التركي في القدس

ردت حركة «حماس»، على اتهامات الاحتلال «الإسرائيلي» لها بتلقي معلومات وأموال عبر مؤسسة تيكا التركية، التي تنشط في مدينة القدس المحتلة.

وأكد المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريحات صحفية: أن مزاعم الاحتلال حول قيام مؤسسة تيكا التركية، بنقل معلومات لوجستية ومالية لحركة حماس، هي أكاذيب «إسرائيلية» لا أساس لها من الصحة.

وأوضح قاسم في أن الاتهامات والإجراءات «الإسرائيلية» في القدس المحتلة وخاصة تلك التي تستهدف المؤسسات التركية، «تهدف إلى حرمان أي جهة تقديم مساعدة لأهالي مدينة القدس المحتلة».

وأوضح المتحدث باسم الحركة: أن «هذه الاتهامات هي تبرير للحصار «الإسرائيلي» المفروض على المدينة المقدسة، والتي تستهدفها مخططات الاحتلال التهويدية».

وكانت وسائل الإعلام عبرية، تحدثت عن خطة «إسرائيلية» للحد من النشاط التركي بالقدس، موضحة إن مجلس الأمن القومي «الإسرائيلي»، أشار إلى ضرورة الحد من نشاط برنامج المساعدات التركية للمقدسيين.

وسبق وأن نشرت صحيفة «إسرائيلية» أن سلطات الاحتلال تلقت معلومات استخباراتية عديدة حول اتساع نشاط الوكالة التركية للمساعدات، في القدس، وكذلك لقاءات عديدة عقدتها الوكالة مع قادة الحركة الإسلامية في المدينة، إضافة لنقل معلومات لوجستية ومالية لحركة حماس.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 10/6212 sec