رقم الخبر: 225380 تاريخ النشر: تموز 07, 2018 الوقت: 19:10 الاقسام: دوليات  
مظاهرات احتجاجية تنتظر الرئيس الامريكي في زيارته لبريطانيا

مظاهرات احتجاجية تنتظر الرئيس الامريكي في زيارته لبريطانيا

وافق عمدة لندن صادق خان، على مبادرة احتجاجية فريدة من نوعها لإطلاق بالون ضخم فوق مقر البرلمان البريطاني، خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرتقبة، يصوره في شكل رضيع يرتدي حفاضا، تنديدا بسياساته ومواقفه المثيرة للجدل.

أعطى عمدة لندن صادق خان الضوء الأخضر لإطلاق بالون ضخم في سماء لندن يصور الرئيس الأمريكي في شكل رضيع يرتدي حفاضا، في مبادرة احتجاجية على سياسات ترامب تتزامن وزيارته الرسمية للمملكة المتحدة المقررة الجمعة 13 تموز/يوليو.
ومن المنتظر أن يلتقي ترامب خلال زيارته بريطانيا بالملكة إليزابيث ورئيسة الوزراء تيريزا ماي.
وتأتي الزيارة في وقت عصيب، إذ تكافح ماي لتحقيق انسحاب ناجح من الاتحاد الأوروبي والحفاظ على تماسك حكومة الأقلية التي تقودها، في وقت يتحدى فيه ترامب مواقف الغرب عن التجارة الحرة ويدير ظهره للمؤسسات العالمية.
ويرى بعض البريطانيين أن ترامب شخص (فظ متقلب المزاج يناقض قيمهم فيما يتعلق بالعديد من القضايا)، في حين يصف آخرون العلاقات بين البلدين بـ (الوثيقة والمميزة).
ولبريطانيا التي تستعد للانسحاب من الاتحاد الأوروبي علاقات تاريخية متينة مع الولايات المتحدة، وبرغم ذلك، يتحفظ الكثير من البريطانيين على سياسات ترامب ومواقفه خصوصا لدى تعليقه على هجمات نفذها مسلحون في المملكة المتحدة في 2017.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/4754 sec