رقم الخبر: 225120 تاريخ النشر: تموز 04, 2018 الوقت: 19:19 الاقسام: عربيات  
مصر تحث ألمانيا على رفع تحذير الطيران فوق سيناء

مصر تحث ألمانيا على رفع تحذير الطيران فوق سيناء

ناقش وزير الخارجية المصري سامح شكري، الأربعاء، مع نظيره الألماني هايكو ماس، التعاون بين القاهرة وبرلين، ووجه له الدعوة لزيارة مصر.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، إن الاجتماع الذي عقد في برلين بدأ بتقديم التهئنة للوزير الألماني بمناسبة توليه مهام منصبه، وكذلك توجيه الدعوة له لزيارة مصر خلال الأشهر القادمة.

كما حث وزير الخارجية المصري نظيره الألماني على إلغاء تحذير حكومته لشركات الطيران الألمانية من الطيران تحت مستوى ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق سيناء والصادر في أغسطس 2017 وتم تمديده حتى 28 يونيو 2018، وذلك على ضوء استقرار الأوضاع الأمنية في جنوب سيناء ورفع مستوى الأمان في جميع المطارات المصرية.

وتناول الوزيران جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب، والهجرة غير الشرعية، وموضوعات التحول الديمقراطي وحقوق الإنسان، بالإضافة إلى تطورات ملف سد النهضة ومياه النيل، حيث أكد الوزير شكري أن مصر تدعم برامج التنمية في دول حوض النيل وتؤمن بأن نهر النيل يجب أن يظل سببا للتعاون وتحقيق المكاسب المشتركة لجميع دول حوض النيل، وأن ما تطالب به مصر هو عدم الإضرار بأمنها المائي حيث يعتمد شعب مصر بأكمله على نهر النيل كمصدر شبه وحيد للمياه العذبة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القاهرة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2245 sec