رقم الخبر: 225110 تاريخ النشر: تموز 04, 2018 الوقت: 19:10 الاقسام: اقتصاد  
الإمارات تجمّد حسابات 9 أشخاص وكيانات إيرانية
تماشياً مع قرار وزارة الخزانة الأميركية

الإمارات تجمّد حسابات 9 أشخاص وكيانات إيرانية

أصدرت هيئة الأوراق المالية والسلع بالإمارات، الثلاثاء، تعميماً إلى جميع الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية والسلع المرخصة، حددت فيه (إجراءات تجميد حسابات 9 أشخاص وكيانات إيرانية) ضمن ما يسمى بـ(قائمة الإرهاب).

وطالبت الهيئة جميع الشركات العاملة في قطاع الأوراق المالية والسلع البحث عن وتجميد أية حسابات (أموال، أوراق مالية، سلع) خاصة بالأفراد والكيانات الواردة في القائمة المعتمدة من الدولة أو الأشخاص (الطبيعيين، الاعتباريين) المرتبطين بهم والتي شملت تسعة أسماء وكيانات تحمل الجنسية الإيرانية. وشملت الإجراءات تجميد الأموال المستعملة من الأفراد والكيانات الواردة في القائمة المعتمدة من الدولة أو الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين المرتبطة بهم.

وطالبت الهيئة الشركات عدم تجميد أو منع استلام أو استخدام أي حسابات (أموال، أوراق مالية، سلع) إذا لم تكن الأسماء والتفاصيل المتعلقة بها متطابقة مع ما هو مذكور في القائمة تماماً وبشكل لا يترك مجالاً للشك. وشددت على الشركات بضرورة إبلاغ وحدة المعلومات المالية لمواجهة غسيل الأموال والحالات المشبوهة في المصرف المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع بشكل فوري بالإجراءات المتخذة بشأن تجميد الحسابات.

تأتي الخطوة الإماراتية تماشياً مع قرار وزارة الخزانة الأميركية التي فرضت مايو/ أيار الماضي (عقوبات) على ستة أشخاص، زعمت إنهم تربطهم صلة بـ(فيلق القدس) التابع للحرس الثوري الإيراني، فضلاً عن ثلاثة كيانات إيرانية. ويأتي ذلك بعد أيام من انسحاب الرئيس دونالد ترامب من الإتفاق النووي مع طهران.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5258 sec