رقم الخبر: 225083 تاريخ النشر: تموز 04, 2018 الوقت: 15:25 الاقسام: منوعات  
«الفيفا.. حمص بطحينة»!
أسعدتم صباحاً

«الفيفا.. حمص بطحينة»!

عادت بي الذاكرة لما يقرب الشهرين قبل الإنتخابات النيابية اللي جرت في العراق قبيل شهر رمضان المبارك وكانت الحملات الدعائية للعلمانيين ضد الإسلاميين على أوجها..

وتم التركيز على هدف مدروس ومدبر «أنتم دمرتم العراق لأنكم تخلطون الدين بالسياسة» المضحك في الأمر أنهم جنّدوا بعض المعممين الملتحين بتاع زي رجال الدين لهذه الحملات.. فكان المواطن العراقي يرد بالقول: يا شيخ أنت تعمل بالسياسة يحق لك.. ولما يعمل بها شيخ آخر تقول له أنت مكانك المسجد ولا تتدخل بالسياسة!!..

اللي ذكّرني يهذه المفارقة المضحكة ما فعله الإتحاد الدولي لكرة القدم المعروف اختصاراً بالـ«فيفا».. إيوه فيفا مش فيفي.. رياضة مش رقص.. هز شباك مش هز الوسط الفني.. ولو يقولون أن الست فيفي عبده كانت في روسيا لدعم المنتخب المصري.. وياريتها ما دعمتش رجع الجدعان بثلاث خسارات خالي الوفاض..

الشيء اللي صار محل شبه إجماع أن الفيفا يتدخل في مجريات البطولات الرياضية.. وخصوصاً في المونديال ودعمه للـ«كبار» واضح ومفضوح أمام الدول الصاعدة حديثاً في عالم كرة القدم.

كل من تابع مباراة إيران مع البرتغال كان يتألم لتصرفات الحكم وإنحيازه السافر لبطل أوروبا.. ولو كان هذا الحكم عنده شيء من الإنصاف لطرد النجم العالمي وصاحب الكرات والأحذية الذهبية كريستيانو رونالدو بعد أن وجه لكمة للاعب الإيراني وطرحه أرضاً!! حرم الإيرانيين من ضربتي جزاء فيما احتسب ضربة جزاء عليهم مشكوك في أمرها.. لولا هذا الحكم المنحاز لتقدم المنتخب الإيراني الى المرحلة اللاحقة من البطولة.. ولكن هذا هو الظلم بتاع الفيفا اللي يصرخ على كل دول العالم لا تخلطوا الرياضة بالسياسة وهو نفسه «يخلطها» بل يعجنها ويطحنها وتصير الرياضة والسياسة زي حمص بطحينة.

أنتم أحبتي أيّها «الجدعان» اللي فعلاً جدعان أستغرب من ردود أفعالكم وتألمكم الشديد أن «سيسيكم» قبض مصاري من بن سلمان وباعه جزيرتين مصريتين.. ويبدو الآن أنه أيضاً قبض منه قرشين مقابل هدفين!! ليعود لاعبي بن سلمان بشيء من ماء الوجه ويعود لاعبيكم بلا نقاط.. يا عم هذا فخر لكم أنتم البلد العربي الوحيد اللي لا نحتاج الى نقاط عندما نكتبه.

خففوا الوطأ يا جدعان واصبروا.. والله أنا تألمت كثيراً عندما سمعت في لعبتكم الأولى عندما سجلت عليكم البرتغال هدف الفوز مات الفنان ماهر عصام!! ولما سجلت عليكم السعودية هدف الفوز مات الرياضي المشهور عبدالرحيم محمد نجم الزمالك في ثمانينات القرن الماضي ثم عمل مدرباً للمنصورة!! يا عم مش كده.. حرام عليكو.. نعم شجعوا منتخب بلدكم ولكن مش لدرجة أن يموت الإنسان بسكتة قلبية لو تحيز ضدكم الحكم أو الفيفا أو باع الحاكم مباراة أو مبارتين للأصدقاء!!..     

 

 

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7295 sec