رقم الخبر: 225047 تاريخ النشر: تموز 04, 2018 الوقت: 13:39 الاقسام: دوليات  
الصين ترفض محاولات استقلال تايوان
وتضغط على الاتحاد الأوروبي لمواجهة ترامب

الصين ترفض محاولات استقلال تايوان

أكد كبير المستشارين السياسيين في الصين "وانج يانج" موقف بلاده الثابت حيال الوضع في تايوان، مشددا على أن بلاده لن تتردد في ردع أي محاولة لـ "استقلال تايوان".

جاء ذلك خلال لقاء عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصيني رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني "وانج يانج" (كبير المستشارين السياسيين)، مع وفد من ممثلى الرأي العام في تايوان بقيادة "ياو إينج- تشي" في بكين.

وقال وانج إن المستشارين السياسيين في البر الرئيسي ( المنطقة الجيوسياسية تحت حكم جمهورية الصين الشعبية) وممثلى الرأي العام في تايوان قاموا بدور إيجابي في تعزيز التفاهم ودفع التعاون والتبادلات لسنوات كثيرة، مشيرا إلى أن السياسات والتوجيهات الرئيسية للبر الرئيسي تجاه تايوان واضحة ومتماسكة ومستقرة، وإن الصين لن تغير سياستها ومفاهيمها بشأن تعزيز التنمية السلمية للعلاقات ودعم التبادلات والتعاون عبر المضيق - في إشارة إلى مضيق تايوان. وأعرب وانج عن أمله في مواصلة تعميق التبادلات بين المستشارين السياسيين وممثلي الرأي العام في تايوان.

من جهة أخرى أفاد مسؤولون أوروبيون بأن الصين تضغط على الاتحاد الأوروبي لإصدار بيان مشترك قوى في القمة المرتقبة بينهما الشهر الجاري للتنديد بسياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التجارية، لكنها تواجه مقاومة.

وخلال اجتماعات عقدت في بروكسل وبرلين وبكين، اقترح مسؤولون صينيون كبار، بينهم نائب رئيس الوزراء ليو هي، ووزير الخارجية وعضو مجلس الدولة وانج يي، إقامة تحالف بين القوتين الاقتصاديتين وعرضوا فتح المزيد من قطاعات السوق الصيني كبادرة حسن نية .

ووفقا للقناة، فإن 5 مسؤولين ودبلوماسيين من الاتحاد الأوروبي أكدوا أن الاتحاد، أكبر تكتل تجاري في العالم، رفض فكرة التحالف مع بكين ضد واشنطن قبيل القمة الصينية الاوروبية المقررة في بكين يومي 16 و17 من الشهر الجاري.

*مصرع 7 أشخاص جراء الفيضانات في الصين

من جهة أخرى لقي ما لايقل عن 7 أشخاص حتفهم وأصيب 7 آخرون بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على عدة أقاليم غربي الصين، ما تسبب في خسائر اقتصادية مباشرة تقدر بنحو 29 مليون دولار.

وقال مركز مكافحة الفيضانات بإقليم "سيشوان" جنوب غربي الصين - في بيان له يوم الأربعاء - إن الأمطار الغزيرة المستمرة منذ يوم الأحد، تسببت في فيضانات وانهيارات أرضية، وألحقت أضرارا بالمحاصيل والطرق والجسور والمبانى المدرسية، مع تضرر أكثر من 115 ألف شخص، فيما بلغت الخسائر الاقتصادية المباشرة في الإقليم 159 مليون يوان (24 مليون دولار).

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/5536 sec