رقم الخبر: 225037 تاريخ النشر: تموز 04, 2018 الوقت: 13:39 الاقسام: دوليات  
ميركل تتوعد ترامب بردّ قاس على حربه التجارية
أحزاب الائتلاف الألماني تحقق تقدما حول الهجرة

ميركل تتوعد ترامب بردّ قاس على حربه التجارية

وجهت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل تحذيرا، يوم الأربعاء، إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من "حرب" تجارية وتوعدت برد قاس على القيود التي فرضها على الصادرات الاوروبية الى أمريكا.

وفي وقت سابق توعد ترامب بالتصدي لسياسة الاتحاد الأوروبي التجارية "غير العادلة تماما" تجاه بلاده، مستخدما غريزته التجارية كمقاول، وليس كرجل دولة يتعامل مع حلفائه بالناتو.

واعتبر ترامب أن هناك ضرورة لفرض قواعد تجارية أكثر صرامة وهو ما طالب به الاتحاد الأوروبي، كما وقع قانونا يفرض تعريفات جمركية بنسبة 30 في المئة على الألواح الشمسية التي يتم استيرادها ضمن أول قيود تجارية تفرضها الإدارة الأمريكية من جانب واحد في إطار برنامج أوسع للحماية التجارية، حتى من الأصدقاء والحلفاء.

في حين توعد الاتحاد الأوروبى ترامب، بالرد السريع على أي قرار يمكن أن يتخذه بشأن فرض قيود على الواردات من دول الاتحاد، ما ينذر بنشوب حرب تجارية عبر الأطلسي.

وقال مارغريتيس شيناس، المتحدث باسم المفوضية الأوروبية: "الاتحاد الأوروبي مستعد للرد بسرعة وبشكل ملائم في حال تأثرت صادراتنا بأي إجراءات حمائية على تجارتنا من الولايات المتحدة".

من جهتها قالت أندريا ناليس زعيمة الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني يوم الثلاثاء إن الأحزاب السياسية الثلاثة المشاركة في الائتلاف الحاكم بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل حققت تقدما في المحادثات بشأن إقامة مراكز مؤقتة للمهاجرين على الحدود مع النمسا لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق بعد.

وقالت ناليس للصحفيين بعد ساعتين ونصف من المحادثات في مقر المستشارية: لهذا السبب سنواصل هذه المحادثات هذا الأسبوع واتفقنا على الاجتماع مجددا مساء الخميس.

وجرى الاتفاق على اقتراح إقامة المراكز المؤقتة بين حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بقيادة ميركل وشريكها البافاري حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي. لكن الاتفاق يحتاج لدعم الاشتراكيين الديمقراطيين الذين ينتمون لتيار يسار الوسط.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7839 sec