رقم الخبر: 224969 تاريخ النشر: تموز 03, 2018 الوقت: 14:52 الاقسام: دوليات  
روسيا تنوي تعميق التعاون العسكري مع الصين
البيت الأبيض يتهرب من اعترافه بانضمام القرم لموسكو

روسيا تنوي تعميق التعاون العسكري مع الصين

أعلن قائد القوات البرية في الجيش الروسي، الفريق أول أوليج ساليوكوف، استعداد بلاده لتعميق التعاون بين القوات المسلحة الروسية والصينية.

ونقلت وكالة أنباء " نوفوستي" الروسية، يوم الثلاثاء، قول ساليوكوف خلال لقائه في بكين وزير الدفاع الصيني فاي فينهي، أن الجانب الروسي مستعد لمواصلة التنسيق وتعميق التعاون العملي والمساهمة فى تطوير العلاقات بين القوات المسلحة في كلا البلدين.

وأكد قائد القوات البرية الروسية أن موسكو تولي اهتماماً لتطوير العلاقات الروسية الصينية والتعاون والشراكة الاستراتيجية الشاملة ومواصلة الحفاظ على مستوى جيد من التعاون الثنائي.

ويزور الوفد العسكرى الروسي، برئاسة الجنرال ساليوكوف، بكين على مدى 5 أيام.

من جهة أخرى ذكرت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء أن وزير الخارجية سيرجى لافروف قال لوفد من النواب الأمريكيين إنه يأمل أن تساهم زيارتهم لموسكو في إصلاح العلاقات بين البرلمان الروسي والكونغرس.

وذكرت وكالة تاس للأنباء أن النواب الأمريكيين يزورون روسيا تمهيدا لقمة مرتقبة في هلسنكي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وأشارت انترفاكس إلى أن لافروف قال للنواب أثناء اجتماعه معهم "آمل أن تصبح زيارتكم رمزا لإصلاح العلاقات بين البرلمانين".

من ناحية أخرى تهربت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، من الإجابة على سؤال عما إذا كان من الممكن مناقشة الاعتراف بانضمام القرم إلى روسيا، أثناء قمة الرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين.

وقالت يوم الاثنين ردا على سؤال ذي صلة: "لن أقول شيئا عن المفاوضات الآن".

وأعرب الرئيس الأمريكي ترامب، عن رغبته القوية في التحدث على انفراد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبل بداية الاجتماع المقرر في هلسنكي يوم 16 الجاري، وفقا لما ذكرته قناة "سي إن إن" التلفزيونية، نقلا عن مصادر في البيت الأبيض.

ووفقا للقناة، يرغب ترامب، في التحدث مع بوتين على انفراد قبل أن ينضم إليهما أعضاء الوفدين الآخرين.

فخلال القمة الأولى في التاريخ بين زعيمي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في سنغافورة، تحدث ترامب على انفراد لمدة ساعة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بحضور المترجمين فقط.

وينوي رئيسا روسيا وأمريكا في قمتهما المقررة يوم 16 يوليو الجاري في العاصمة الفنلندية هلسنكي، بحث آفاق إعادة العلاقات المتدهورة بين البلدين إلى طبيعتها، وأيضا مناقشة الموضوعات الراهنة المطروحة على الأجندة الدولية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/0176 sec