رقم الخبر: 224848 تاريخ النشر: تموز 02, 2018 الوقت: 15:11 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
نجاح مشروع الابحاث الخاص بتوظيف الخلايا الجذعية لعلاج النخاع الشوكي
عضوة الهيئة العلمية لمركز الدماغ والعلوم المعرفية في ايران:

نجاح مشروع الابحاث الخاص بتوظيف الخلايا الجذعية لعلاج النخاع الشوكي

قالت عضوة الهيئة العلمية لمركز الدماغ والعلوم المعرفية التابع لمركز أبحاث «رويان» الايراني سحر كياني امس الاثنين: إنّ المرحلة الاولى من مشروع الابحاث الخاص بتوظيف الخلايا الجذعية لعلاج النخاع الشوكي الذي سببته صدمة أو جرح الجسم أو الاهتزاز الناتج عن إصابات جسدية مفاجئة تمت بنجاح على أيدي باحثين ايرانيين.

وأضافت سحر كياني بأنّ المرحلة التالية من هذا المشروع البحثي ستتم لمعالجة صدمة في النخاع الشوكي تعرض لها قرد والتي مازالت في منتصف طريقها ولو نجحت، سنبدأ في مركز رويان الايراني الشهير للابحاث بمثل هذه العملية العلاجية للمرضى المصابين بنفس الحالة على نمط العلاج السريري.

وقالت عضوة الهيئة العلمية لمركز أبحاث رويان: لايمكننا الآن التكهن بموعد بدء تطبيق هذا الاسلوب العلاجي على المرضى بشكل اختباري سريري إلّا أنني أظنها ستبدأ اعتباراً من العام القادم.

وأكّدت كياني على أنّ تركيز هذا المشروع البحثي سيكون على صدمات النخاع الشوكي فحسب الناجمة عن اصابات في هذه المنطقة من الظهر التي لم تمر عليها فترة زمنية تفوق 3 أشهر.

و أوضحت كياني بأنّ معظم حالات المصابين في منطقة النخاع الشوكي هي حالات إندهاس في النخاع أو تعرضه لحالات ضغط عالية أو تعرضه لضربة وصدمة، مصرحة بأنّ حالات التمزُّق الحادة للنخاع قليلة جداً مشيرة الى انقسام حالات المرضى من حالات حادة وطفيفة ومزمنة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/0496 sec