رقم الخبر: 224843 تاريخ النشر: تموز 02, 2018 الوقت: 15:09 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
انعقاد مؤتمر «المدينة الذكية» الدولي في ايران أغسطس القادم
بمشاركة (10) بلدان رائدة في مجال تقنية المعلومات

انعقاد مؤتمر «المدينة الذكية» الدولي في ايران أغسطس القادم

الوفاق/خاص- اعلنت الدكتورة بروانه مافي، رئيسة لجنة المجالس والبلديات بمجلس الشورى الاسلامي عن انعقاد مؤتمر (المدينة الذكية 2018 ISC )..

 ويعقد المؤتمر، برعاية جامعة الشهيد بهشتي الايرانية وبدعم من (وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات) و(منظمة التخطيط والميزانية) و(وزارة الصناعة والمناجم والتجارة) و(وزارة التعاون والعمل والشؤون الاجتماعية) و(وزارة الرياضة والشباب) و(وزارة الجهاد الزراعي) وكبريات جامعات البلاد، بما فيها (جامعة خواجه نصير) و بمشاركة (10) بلدان رائدة في مجال تقنية المعلومات مثل ايطاليا واسبانيا واليونان وكوريا الجنوبية .. وذلك لدراسة نماذج مختلفة لإستحداث مدينة ذكية متطابقة مع مدن ذكية أخرى في العالم مثل برشلونة حيث سيكون الموعد في 15 أغسطس القادم في مركز المنتديات الدولية بجامعة الشهيد بهشتي بطهران.

وأشارت الى ان استحداث مدينة ذكية تهدف لتقليص حجم المشاكل الناجمة عن ارتفاع عدد السكان والميل للسكن في المدن مضيفة ان اعضاء مجلس الشورى يلعبون دورا هاما في هذا الشأن منه خلال التخطيط والمصادقة على قوانين جديدة ستطرح قريبا علاوة على تواجد كبار مدراء البلاد في هذا المؤتمر والاستفادة من تجارب أهل الرأي في البلدان الرائدة في مضمار استحداث المدن الذكية مثل ايطاليا واسبانيا واليونان وكوريا الجنوبية.

وقالت الدكتورة مافي ان المدينة الذكية هي المدينة التي تعمل على ادارة مختلف الادوات والمعطيات والمعلومات الالكترونية لكي توفر أمثل الظروف الاستهلاكية لساكنيها.

واضافت: ان وجود اقتصاد مستدام وذكي يتطلب امتلاك بنى تحتية واتصالات ذكية ومنظومة حمل وشحن ذكية وحكومة ومواطن ذكيين في حين ان المشكلة الرئيسية التي نعاني منها هي النظرة التقليدية للمسؤولين تجاه (المدينة الذكية) حیث لم یحصل هنا سوى تغییر محدود جدا علاوة على مقاومة الناس للتغييرات التي تحدثها المدينة الذكية.

وقالت بأن احدى الخطوات المهمة في هذا الحدث (المؤتمر) هي اعداد مقرارت سياسية ناتجة عن وجهات النظر والسبل العلمية في مجال تحقق استحداث المدينة الذكية من قبل الأساتذة وذوي الاختصاص البارزين المحليين والأجانب وارسالها الى الحكومة ومجلس الشورى للاسفادة منها.

وانتهت بالقول: ان اهم منجزات المدينة الذكية هي تقليل استهلاك الطاقة وتخفيض التلوث وزيادة السرعة والدقة في ايصال الخدمات.

جدير بالذكر أن المؤتمر الدولي سيكون حدثاً مهماً للوصول الى الأهداف المرجوة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/3115 sec