رقم الخبر: 224615 تاريخ النشر: حزيران 30, 2018 الوقت: 15:31 الاقسام: سياحة  
طهران.. احدى اجمل مدن ايران السياحية
تحتضن مجموعة من اهم المعالم السياحية في البلاد

طهران.. احدى اجمل مدن ايران السياحية

الوفاق/ خاص: طهران العاصمة الايرانية واحدى اجمل مدن ايران السياحية حيث تحتضن مجموعة من اهم المعالم السياحية في البلاد وهي الوجهة الاولى للسياح عند زيارتهم ايران.

 مدينة طهران تقع على سفوح الجبال المعروفة باسم البرز، وتعتبر حاضنة القسم الأكبر من الصناعات الإيرانية الرئيسية كالصناعات الكيميائية، والكهربائية، وصناعة الإسمنت، والسكر، والنسيج، وغيرها. كما تضم هذه المدينة أيضاً العديد من الجامعات، والمدارس، والمتاحف، والحدائق، والمسارح، والأسواق، مما جعلها ذات مكانة هامة على مستوى السياحة الإيرانية، وفيما يلي استعراض بعض المعالم السياحية في مدينة طهران.

قريتا ورديج و(واريش)

قرية (ورديج) هي اكبر قرى منطقة شمال غرب طهران.

يذكر ان (واريش) تحتوي على مساحات اكثر خضرة من (ورديج) وصخورها المصقولة تعرف باسم (آدمك هاي سنكي) أو (الادميين الصخريين)، وتقع القريتين على مقربة من شلال هذه القرية.

وتوجد في القريتين وديان عميقة وبساتين خضراء عامرة وجبال مرتفعة، والطريق الجميل الموصل اليهما يبعث على الراحة والانشراح.

بالنسبة لقرية (واريش)، فهي مصيف ممتاز في فصلي الربيع علاوة على الصيف، اما في الفصول الباردة فتكون خالية تقريباً من السكان. ويمكن الوصول الى القريتين بواسطة طريق طهران كرج السريع ثم من منطقة (وردآورد).

سهل (لار)

هذا السهل كان مكاناً يقصده الملوك في السابق هرباً من حرارة الصيف، والذي اضحى الآن يؤمه عامة الناس.

وسهل لار، الذي هو من اجمل السهول في اطراف طهران، والذي يحتوي على المياه العذبة والمناخ المعتدل، ويقع على سفح جبل دماوند وعلى مقربة من مدينة آمل، ويبعد عن طهران مسافة 75 كيلومترا، ويحتوي على الكثير من الأعشاب والنباتات مثل الزعتر والهندباء البرية وعرق السوس، والحيوانات مثل النمور والذئاب والثعالب والنسور الذهبية والافاعي والديبة البنية والخنازير الوحشية.. والخ.

وعندما يحين فصل الربيع يتحول السهل الى لوحة فنية مليئة بالزهور الصفراء، وتصبح المنطقة المحيطة بعين الماء فيه (عين ماء) اي (دوبرابر) واحدة من أجمل الأماكن في سهل (لار).

شلال (كزو)

يمكنك بعد طي مسافة تستغرق ساعتين لا أكثر من طهران، أن تصل الى منطقة بكر ذات مياه عذبة ومناخ معتدل فيها أشجار باسقة وعلى جانبها شلال اسمه (كزو)، تصل اليها لتريح جسمك وتستعيد نشاطك.

شلال كزو الذي يبلغ ارتفاعه (48) متراً يقع وسط الغابات الشمالية الخضراء، ويمكن للمسافر أيام فصل الصيف ان يخوض الماء سباحة في حوض الماء المتكون اسفله.

ويقع (كزو) بجانب احد احفاد الائمة والمعروف باسم (سه بزركوار) على مبعدة (15) كيلومتر من منطقة (زير آب سوادكوه)، القريبة جدا من سد (البرز) أو سد (لفور)، حيث تزيد الاحصنة هناك من جمالية المنطقة، وحيث المساحات الخضراء على مد البصر.

قرية (افجة)

من افضل المناطق التي تُزار ليوم واحد هي قرية (افجة) لما تحتوي من مياه عذبة ومساحات خضراء ومناخ معتدل، ووقوعها في سهل (هولج) أو (سهل الجزر) المشهورة بين عامة الناس.

مع انك اينما بحثت هذه الايام في هذه المنطقة فلن تجد جزراً ابداً، وهذا يعود أمره الى الماضي البعيد.
وعلاوة  على المرور ومشاهدة المزارع والبساتين بهذه المنطقة، فربما يمكنك اذا اردت ان تمر بالسهل الشمالي لقرية (افجة) بتربتها البكر الخصبة والمعطاة.

ومن الاماكن الجديرة بالزيارة في هذه المنطقة (شلال بسجويك) البالغ ارتفاعه (15) متراً والذي يبعد كيلومتر ونصف الكيلومتر عن شمال شرق القرية، وايضا (شلال موآب) الواقع في الطريق قبل (سهل هويج). كما ان الزائر يعجب عندما يشاهد بساتين الكرز في هذا المكان وخاصة عندما في فصل الربيع، وهو يقع بين (شلال بسجويك) و(سهل هويج).

 

 

قرية افجةقرية افجة
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/5797 sec