رقم الخبر: 224459 تاريخ النشر: حزيران 27, 2018 الوقت: 18:52 الاقسام: عربيات  
التحالف السعودي في اللائحة السوداء للأمم المتحدة لقتله آلاف الاطفال اليمنيين
ايران تدين تكثيف غارات العدوان ضد الشعب اليمني

التحالف السعودي في اللائحة السوداء للأمم المتحدة لقتله آلاف الاطفال اليمنيين

* المتحدث باسم انصار الله: صمود اليمن سيترك تأثيره الاستراتيجي الايجابي على المنطقة * مقتل العشرات من عناصر تحالف العدوان والمعزول هادي في عمليات قنص داخل اليمن وفي جبهات الحدود

أدان المتحدث باسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، بشدة تكثيف غارات طيران العدوان السعودي الاماراتي خلال الايام الاخيرة على الاهداف المدنية في مختلف مدن اليمن ومنها المناطق السكنية في صعدة والتي ادت الى مقتل وجرح عشرات اليمنيين الابرياء العزل بينهم نساء واطفال.
واعرب قاسمي عن تعاطفه مع ذوي ضحايا هذه الاعمال العنيفة واللاانسانية، وقال: إن تكثيف الغارات على المناطق السكنية دليل على يأسهم وفشلهم في تحقيق ماربهم من العدوان على اليمن.
وعبّر عن أسفه لاستمرار بعض الدول الغربية في دعم السعودية بالسلاح وتعزيز ترسانتها التسليحية وعدم اتخاذ اجراء أساسي وجاد لوقف جرائم الحرب السعودية والاماراتية، داعيا جميع المنظمات والمحافل الدولية للعمل على عدم السماح بمواصلة هذين البلدين مثل هذه الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني.
من جانبها أدرجت الأمم المتحدة تحالف العدوان السعودي الاماراتي ومرتزقته في اللائحة السوداء للدول والجماعات التي تنتهك حقوق الأطفال، وقالت في تقرير إنها تحققت من مقتل وتشويه أكثر من 1300 طفل، أكثر من نصفهم راحوا ضحية غارات جوية للتحالف.
وعلى وقع مجزرتين مروعتين لتحالف العدوان السعودي في محافظتي الحديدة وعمران ادرجت الامم المتحدة تحالف العدوان السعودي وقوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات على اللائحة السوداء لانتهاكهما حقوق الأطفال باليمن.
واتهمت مصادر محلية طائرات اماراتية باستهدفت حافلة تقل نازحين في مديرية الجراحي والطائرات السعودية بقصف الأحياء السكنية في مدينة عمران ما أدى الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى معظمهم من النساء الاطفال ثمانية منهم من عائلة واحدة.
الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش أكد ان المنظمة الدولية تحققت من مقتل وتشويه أكثر من الف وثلاثمئة طفل، أكثر من نصفهم ضحايا لغارات جوية سعودية. وحمل تحالف العدوان السعودي مسؤولية اكثر من ستمئة من ضحايا الاطفال بينهم ثلاثمئة وسبعين قتيل، وأشار التقرير إلى تورط قوات دولية أخرى تساند حكومة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي في المسؤولية عن تسعة عشر من الضحايا.
وأكد المتحدث الرسمي لحركة أنصار الله محمد عبدالسلام، في تغريدة له على تويتر، صمودُ اليمن في مواجهة أخطر تحالف جمع بين أشرار العالم سيكون له تأثيره الاستراتيجي إيجابيا على كل المنطقة وليس على بلد دون بلد خاصة القضية الفلسطينية.
وأضاف وفق ما أوردته المسيرة نت: وستحمدُ شعوب المنطقة للشعب اليمني أنه جنّبها فرعنة سعودية صهيوأمريكية كانت ستتعاظم على نحو أفظع مما عليه الآن.
ميدانيا، أفادت قناة الميادين بأنّ الجيش واللجان الشعبية اليمنية نفذوا عدة عمليات عسكرية نوعية في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية والداخل.
وقال مصدر عسكري يمني: إنه قُتل وجرح 28 عنصراً من قوات الرئيس المعزول هادي والسعودية في عمليات قنص متفرقة خلال الـ48 ساعة الماضية توزعت في جبهات الحدود والداخل اليمني.
كما أفاد مصدر عسكري يمني بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعات الجيش السعودي في موقع الشُرفة وغرب موقع السُديس بنجران.
وقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين إثر قصف تجمعاتهم شرق موقع إم بي سي بقذائف المدفعية مع تدمير آلية عسكرية سعودية شرق موقع الرميح بعبوة ناسفة في جيزان السعودية بعد ساعات من قنص جنديين سعوديين شرق موقع الدود وقنص جندي سعودي آخر شرق موقع الرُميح بجيزان.
وفي عسير، استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات الجيش السعودي قبالة منفذ علب، بالتزامن مع عملية هجومية على مواقع قوات هادي والسعودية غرب مجازة وتكبيدهم خسائر في العديد والعتاد. يأتي ذلك، تزامناً مع إطلاق صلية صواريخ كاتيوشا على تجمعات الجيش السعودي في مجازة بعسير.
وفي الداخل اليمني، أفاد مصدرعسكري يمني بمصرع القيادي في قوات هادي والتحالف السعودي المشتركة إبراهيم تمام ركن تسليح ما يسمى اللواء الأول التهامي ومرافقيه بنيران الجيش واللجان في منطقة الفَازّة بمديرية التُحيتا.
كما دمر الجيش واللجان آلية عسكرية للتحالف بعبوة ناسفة، حيث قُتل من كان على متنها في المنطقة ذاتها، بعد ساعات من استهداف مخزن أسلحة للتحالف في منطقة النُخيلة بالدريهمي ما أدى إلى إحتراقه بالكامل.
وفي مديرية نهم شمال شرق صنعاء، ذكر مصدر عسكري يمني للميادين أنه سقط قتلى وجرحى من قوات هادي في كسر زحف لهم باتجاه تبة الرباح في أطراف مديرية نهم.
كما شنت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على مديرية بلاد الروس بصنعاء.
 حيث أقدمت طائرات العدوان السعودي الثلاثاء، على إرتكاب جريمة مروعة بحق مواطنين يمنيين أبرياء اثر إستهداف حافلتهم على الطريق العام الواصل بين مديرية زبيد ومديرية الجراحي في محافظة الحديدة، وكان على متنها قرابة الـ21 مدنيا" بينهم نساء وأطفال أغلبهم نازحون من مدينة الحديدة بإتجاة مديرية الجراحي.
وقد أدى هذا الإستهداف إلى إستشهاد قرابة 9 مدنيين بينهم طفلان، ثلاثة منهم لم يتم التعرف عليهم الى الان بسبب تفحم جثثهم، كما جرح 12 أخرين بينهم ٤ اطفال وامرأة معظمهم اصابتهم خطيرة.
وأظهرت المشاهد التي التقطتها كاميرات الصحافة، بقاء الجماجم فقط من بعض الشهداء حيث لم يبق منها شيئاً في أفظع مشهد لجريمة حرب منذ بدء التحالف الذي تقوده السعودية وتشرف عليه الولايات المتحدة في عدوانها على الشعب اليمني.
أما في البيضاء وسط اليمن، نفذ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع قوات هادي في جبهة يَعيس بمديرية مُريس وسقط قتلى وجرحى في صفوفهم مع اغتنام عدد من الأسلحة.
كما قتل القيادي في قوات هادي عبدالعزيز الهتاري القيادي في ما يسمى اللواء 117 بنيران الجيش واللجان في جبهة قانيه بالمحافظة ذاتها.
وفي صعدة الحدودية شمال اليمن، شنت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مديريات مجز ورازح وسحار والصفراء.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/7365 sec