رقم الخبر: 224451 تاريخ النشر: حزيران 27, 2018 الوقت: 18:12 الاقسام: عربيات  
المقاومة الفلسطينية تطلق سلسلة صواريخ رداً على غارات صهيونية
والكنيست يحرض على احتلال القطاع

المقاومة الفلسطينية تطلق سلسلة صواريخ رداً على غارات صهيونية

*حرائق جديدة بفعل طائرات ورقية حارقة.. واعتقالات في الضفة الغربية

أفاد مصدر محلي بأنّ سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية وسيارات للمدنيين.

وأشار إلى أنّ طائرة إسرائيلية استهدفت بصاروخ سيارة في محيط المحكمة الشرعية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إن شباناً كانوا يستقلّون السيارة لإطلاق بالونات حرارية تجاه (إسرائيل).

ورداً على استهداف مواقع للمقاومة، قامت الأخيرة بإطلاق دفعات من الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، وفقاً لمصادر محلية.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن أنّ القبّة الحديدية تصدّت للبعض منها، حيث أُطلقتْ صفّارات الإنذار مراراً في مستوطنات غلاف غزة.

وفي هذا الإطار، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الجيش رصد 3 قذائف من قطاع غزة نحو فلسطين المحتلة والقبة الحديدية اعترضت اثنتين.

القياديّ في حركة حماس فوزي برهوم قال إن "تصعيد الاحتلال وتعمد استهدافه للمتظاهرين السلميين والمقاومين الفلسطينيين إستدعى سرعة رد المقاومة والذي يأتي في إطار جهوزيتها التامة للقيام بواجبها في الدفاع عن شعبنا وحماية مصالحه".

وأضاف إن كل ما يترتب على استمرار "حماقة الاحتلال الإسرائيلي من نتائج سيثبت فشل سياساته وخطأ حساباته وعليه أن يتحمل العواقب".

من جهتها، قالت لجان المقاومة في غزة إنّ المعادلة في الميدان واضحة "كل قصف أو إعتداء سيقابل بالرد الفوري والمناسب".

في السياق دعت عضو "الكنيست" بتسلال سموتريتش إلى إصدار أوامر باحتلال قطاع غزة، بسبب صواريخ المقاومة الفلسطينية على مستوطنات جنوب فلسطين المحتلة، بحسب ما نقلت عنها القناة "السابعة" الصهيونية.

وقالت سموتريتش" لا مفرّ من إعادة احتلال قطاع غزة والعودة إلى الأيام التي سبقت حماقة "أوسلو"، وبعد ذلك تكون خطة الحسم التي يجب وضعها أمام الغزيين، وكذلك أمام بقية عرب "إسرائيل"، مؤلفة من ثلاث خيارات: التسليم بشروطنا، الهجرة من هنا، أو القتال والهزيمة، لا يوجد طريقة أخرى"، حسب زعمها.

من جهة اخرى شنت قوات العدو الصهيوني، ليلة الثلاثاء وفجر الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة "صفا" الفلسطينية نقلا عن مصادر محلية قولها: إن قوات العدو اعتقلت مراهقين اثنين لدى اقتحامها لقرية المغير شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، كما داهمت منازل أهالي شهداء وأسرى محررين.

وأضافت أن قوات العدو اقتحمت قرية دير أبو مشعل غرب رام الله وداهمت منزل والد الشهيد براء عطا وقامت بأعمال التفتيش الدقيق في أركان المنزل والعبث بمحتوياته، كما حققت مع ساكنيه.

وأطلقت قوات العدو القنابل الصوتية في القرية، فيما دارت مواجهات بين القوات ومجموعة من الشبان.

كما اعتقلت قوّات العدو الصهيوني ثلاثة شبان من منازلهم في الخليل وشابين من بيت لحم.

فيما اعتقلت أسيرًا محررًا بعد مداهمة منزله في بلدة عصيرة الشمالية شمال مدينة نابلس.

إلى ذلك ذكرت مصادر عبرية، صباح الأربعاء، أن عدة حرائق اندلعت في الأراضي المحتلة شرق قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن خمسة حرائق اندلعت منذ الصباح، في مستوطنات ما يسمى بغلاف غزة بفعل الطائرات الورقية والبالونات الحارقة.

يشار الى أن الشبان الفلسطينيون يطلقون طائرات ورقية تحمل مواد مشتعلة يقومون بإلقائها على الحقول الزراعية داخل المستوطنات المجاورة لقطاع غزة.

وتسبب الطائرات الورقية بخسائر مالية كبيرة تقدر بملايين الشواكل جراء احتراق المزروعات ومحاصيل القمح والتي فشل العدو الصهيوني في إيجاد حل لها رغم تجهيزه لطائرات مزودة بشفرات لقطع خيوط تلك الطائرات الحارقة.

كما اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة بينهم الحاخام المتطرف موشي ديفيد صباح الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك بحراسة أمنية مشددة.

وبحسب دائرة بالأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، فإن 112 متطرفًا صهيونيا بينهم 55 طالبًا من طلاب الجامعات والمعاهد اليهودية اقتحموا ودنسوا باحات المسجد الأقصى على عدة مجموعات متتالية، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته.

وقدم المتطرف "موشي ديفد" درسًا تهويدياً عند مدخل باب المغاربة، فيما قدم الحاخام الحريديمي يوسيف الباوم شروحات توراتية للمجموعات المقتحمة داخل المسجد.

وخلال الاقتحام أدى الحاخام ديفيد والمستوطنون شعائر وطقوس تلمودية في باحات الأقصى، وبالقرب من المصلى المرواني.

وواصلت الشرطة الصهيونية فرض قيودها على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت بعض هوياتهم الشخصية عند الأبواب، بالإضافة إلى التضييق على عمل الحراس، واستمرار إبعاد عشرات النساء والرجال عن المسجد.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/1782 sec