رقم الخبر: 224436 تاريخ النشر: حزيران 27, 2018 الوقت: 18:08 الاقسام: عربيات  
عون يؤكد على صلاحياته بتسمية نائب رئيس الحكومة اللبنانية

عون يؤكد على صلاحياته بتسمية نائب رئيس الحكومة اللبنانية

استقبل رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون وفداً من منظمة "أميركان تاسك فورس فور ليبانون" في قصر بعبدا، حيث شرح معاناة لبنان مع أزمة النازحين السوريين والخسائر التي لحقت بالاقتصاد اللبناني والمالية العامة نتيجة تدفقهم إلى لبنان.

ودعا عون الولايات المتحدة الأميركية إلى المساعدة على تأمين عودتهم تدريجياً إلى المناطق الآمنة في بلادهم وعدم انتظار الحل السياسي للأزمة السورية الذي قد يطول، بحسب تعبيره.

ورداً على ما تتناقله وسائل إعلام من تعليقات "لسياسيين وإعلاميين ومحللين عن مواقف عون من موضوع تشكيل الحكومة الجديدة"، صدر عن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية بياناً جاء فيه: أن رئيس الجمهورية وإن لم يتدخل في آلية التشكيل، إلا أنه ليس في وارد التغاضي عما منحه إياه الدستور من صلاحيات وما درجت عليها الأعراف المعتمدة منذ اتفاق الطائف، "لاسيّما لجهة حق رئيس الجمهورية في أن يختار نائب رئيس الحكومة وعدداً من الوزراء يتابع من خلالهم عمل مجلس الوزراء والأداء الحكومي بشكل عام انطلاقاً من قسمه الدستور بالحفاظ على القوانين".

من جهة أخرى نفت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني ما أوردته بعض وسائل الإعلام عن إحباط الجيش عمليات إرهابية أثناء الانتخابات النيابية الأخيرة (6 أيار/ مايو الفائت) التي شهدتها البلاد.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بيروت/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/2913 sec