رقم الخبر: 224376 تاريخ النشر: حزيران 27, 2018 الوقت: 14:39 الاقسام: سياحة  
قرية (برغان) السياحية.. معالم اثرية وأجواء طبيعية قل نظيرها

قرية (برغان) السياحية.. معالم اثرية وأجواء طبيعية قل نظيرها

الوفاق/ خاص: للوصول الى قرية (برغان) التابعة لمدينة كرج التي هي من بين القرى السياحية في البلاد يمكننا اختيار واحد من سبيلين اثنين هما طريق (كرج – رجائي شهر) وطريق (آتشكاه) ثم الى القرية أو عن طريق (اتوبان كرج – قزوين)وبعد (كردان) تنعطف نحو (برغان).

وهذه هي قرية قديمة تحتوي العديد من البساتين ويمر بجانبها نهري (شاهرود) و(سنج كه) اللذين يحصلان على مياههما من جبال البرز المركزية.

ويروي هذان النهران اراضي القرية والطريق المؤدي اليها، بحيث عندما ندخل جادة (برغان) نرى، حتى مرمى البصر، الاشجار والمساحات الخضراء ونسمع خرير مياه النهر. ويبلغ عمر بعض هذه الأشجار اكثر من ألف عام، كما تحتوي القرية على معالم اثرية مثل (حسينية اعظم) التي تقام فيها مراسم العزاء في شهر محرم، وجسر برغان التاريخي، والمسجد الجامع وشجرة (سبيدارك) القديمة وقلعة (كش كلا) ومزار (جهل دختر).

وفي مواجهة التل وفي وادي شاهرود، يوجد مزار يدعى شهيل دوختار أو بير سيبدارك الذي يشتهر بوجود شجرة تفاح قديمة. يشارك الناس مع هذه الشجرة لتحقيق أحلامهم. في ليالي الجمعة ، تتجمع الفتيات في هذا المكان لإضاءة الأنوار والتضرع ، كما أن صليب بيرجان قريب من هذه الشجرة ويعتبر مقبرة جميلة.

المنازل في قرية برغان ذات شكل طيني وبسيط للغاية، وقد تم التخلي عن معظمها بسبب هجرة سكانها إلى المدينة.

 

 

قرية برغان في كرجقرية برغان في كرج
قرية برغانقرية برغان
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/4139 sec