رقم الخبر: 224261 تاريخ النشر: حزيران 26, 2018 الوقت: 16:01 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
أثقل وأقوى العظام في جسم الإنسان

أثقل وأقوى العظام في جسم الإنسان

عظم الفخذ هو أطول وأثقل وأقوى العظام في جسم الإنسان بأكمله، فكل وزن الجسم مدعوم من قبل الفخذ خلال العديد من الأنشطة مثل الجري والقفز والمشي والوقوف، وهنا نقدم معلومات وتفاصيل مهمة عن هذا الجزء من الجسم فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك".

 ووفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبي، تعمل القوى المتطرفة على عظمة الفخذ بفضل قوة عضلات الفخذ التي تعمل على عظمة الفخذ لتحريك الساق، يتم تصنيف عظم الفخذ من الناحية الهيكلية على أنه عظم طويل وهو مكون رئيسي في الهيكل العظمي.

ويشكل رأس عظم الفخذ مفصل الورك والمقبض مع الحافة، ويسمح الشكل المستدير للرأس لعظم الفخذ بالتحرك في أي اتجاه تقريباً في الورك، بما في ذلك الدوران حول محوره، ويمتد عنق عظم الفخذ بشكل جانبي وبعيد عن الرأس لتوفير مساحة إضافية للساق للتحرك في مفصل الورك.

ويتحول عظم الفخذ إلى حوالي 45 درجة ويستمر بشكل طفيف وقريباً في الوسط نحو الركبة كجسم لعظم الفخذ، وفي الجزء العلوي من جسم عظم الفخذ على الجانب الجانبي والخلفي، يوجد إسقاط عظمي كبير يعرف باسم المدور الأكبر، وكل هذه الدعائم والوصلات تقوي عظم الفخذ في منطقة حرجة من الإجهاد العالي التى تسببها الصدمة الخارجية وقوة تقلصات العضلات، ويشكل عظم الفخذ مفصل الركبة مع الساق في أسفل الساق.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/2700 sec