رقم الخبر: 224257 تاريخ النشر: حزيران 26, 2018 الوقت: 15:59 الاقسام: اجتماعيات  
زيادة طول الاطفال والصبيان ممكنة عبر تناول مواد غذائية محددة
المتخصص الايراني في مجال التغذیة مرتضى صفوي:

زيادة طول الاطفال والصبيان ممكنة عبر تناول مواد غذائية محددة

قال المختص الايراني في مجال التغذية مرتضى صفوي، في حوار صحفي مع وكالة أنباء فارس، إن استخدام الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والزنك مهم جدا في هذا المجال لأن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم يترك تأثيرات على النمو الطولي للعظام في الجسم، كعظمي الساق والفخذ.

واضاف، تحتوي منتجات الألبان، والملفوف، والقرنبيط، والسبانغ، والكرفس على الكالسيوم، كما تحتوي جميع أنواع اللحم الأحمر والمكسرات مثل الفستق والجوز واللوز على الزنك. ومن جهة اخرى، تحتوي الخضروات على الحديد وفيتامين C، والذي ينصح بتناولها.

وتابع اختصاصي التغذية: إن الأشخاص الذين يفتقرون إلى الفيتامينات ينصح بتناول المكملات الغذائية كحبوب الكالسيوم وشرابه بحسب عمرهم ومن المستحسن ايضا معالجة نقص الزنك بقطرات وشراب وكبسولات وحبوب الزنك.

ونوه صفوي الى إن استهلاك الأطعمة الغنية بالبروتينات يترك تأثيرا على زيادة الطول، موضحاً: إن البيض عبارة عن بروتين ذات قيمة بيولوجية تبلغ 100 وقيمة منتجات الألبان 92 وقيمة اللحم 85 وقيمة البقليات على 40 إلى 65.

وأشار إلى أن تمارين المرونة الحركية مع التغذية السليمة فعالة للغاية في زيادة الطول، وفي هذا المجال ينصح ايضا بممارسة أنشطة رياضية مثل الكرة الطائرة وكرة السلة والسباحة والقفز.

وقال اختصاصي التغذية إن الفتيات لغاية سن 17.5 والفتيان لغاية سن 21.5 عاما يزداد طولهم، وأن أفضل دورة لزيادة الطول للأولاد هي عمر 13 عاما، وبالنسبة للفتيات 11 عاما، وينبغي عليهم في تلك المرحلة التركيز على طولهم.

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/9840 sec