رقم الخبر: 224213 تاريخ النشر: حزيران 26, 2018 الوقت: 02:07 الاقسام: رياضة  
بعد التعادل امام البرتغال.. ايران تودع كأس العالم مرفوعة الرأس

بعد التعادل امام البرتغال.. ايران تودع كأس العالم مرفوعة الرأس

ودع المنتخب الوطني الايراني مونديال روسيا 2018 بتعادل امام نظيره البرتغالي بطل اروبا بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء الاثنين على ملعب "موردوفيا أرينا"بمدينة سارانسك، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لمباريات المجموعة الثانية والتي تضم إسبانيا والمغرب.

وقدمت ایران في هذه المباراة التي جرت في اطار الجولة الثالثة والاخیرة من دور المجموعات للموندیال عرضا مشرفا دافعت خلاله عن الوان الكرة الایرانیة في العرس الكروي العالمي.
وبهذا التعادل ودعت ایران بطولة كاس العالم مرفوعة الراس بعد ان قدمت اداء مشرفا وكانت قد فازت على المغرب (بطل افريقيا) 1-0 في الجولة الاولى وخسرت امام اسبانیا (بطل العالم واروبا) 1-0 في الجولة الثانیة بصعوبة.
وبالعودة الى المباراة، سجل ریكاردو كواریزما، هدف البرتغال في الدقیقة 45 من زمن الشوط الأول، وتعادل كریم أنصاري فرد لإیران في الدقیقة 93.
وارتفع رصید البرتغال إلى 5 نقاط في المركز الثاني، متأخرة عن المتصدرة إسبانیا بفارق الأهداف المسجلة، فیما حصلت إیران على 4 نقاط لتحل في المركز الثالث.
وكاد كریستیانو رونالدو، أن یفتتح التسجیل بهدف في الدقیقة 3، بعد اختراق دفاع إیران وتسدید كرة قویة، نجح الحارس علي رضا بیرانوند في التصدي لها.
وحاول وحید أمیري، الرد بعد هجمة مرتدة سریعة في الدقیقة 5، نفذت بسرعة إلا أن أمیری سدد الكرة بعیدًا عن المرمى.
وفي الدقیقة 9، أهدر جواو ماریو، فرصة تسجیل الهدف الأول للبرتغال، بعد ان سدد الكرة بعیدًا عن المرمى الخالي.
وأخطا بیرانوند، في الإمساك بكرة عرضیة، قبل أن ینجح مرتضى بور علي كنجي في إبعادها.
وتمكن ریكاردو كواریزما، من التسجیل، بهدف جمیل في الدقیقة 45 من زمن الشوط الأول، بعد تمریرة بینه وبین أدریان سیلفا، في الجهة الیمنى، لیسدد الكرة بطریقة رائعة لتسكن شباك بیرانوند.
وفي الدقیقة 50، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد الرجوع الى تقنیة الفیدیو، على اساس ان رونالدو تعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل سعید عزت اللهي، الا ان الحارس بیرانوند تصدى ببراعة لكرة رونالدو، حیث صدها اولا ومن ثم امسكها.
وفي الدقیقة 58 ارسل جهانبخش كرة خطیرة داخل منطقة الجزاء ابعدها بيبه في اللحظة الاخیرة الى ركنیة.
وأجرى كیروش، المدیر الفني لإیران، تبدیلاً بدخول المهاجم سامان قدوس، بدلاً من جهانبخش، في محاولة لزیادة الفاعلیة الهجومیة.
وظهرت أخطر فرص إیران في الدقیقة 72، عن طریق البدیل قدوس، بعد تسدیدة من على حدود المنطقة على یمین باتریسیو، مرت بجوار القائم.
وفي الدقیقة 74، اعترض لاعبو ومدرب المنتخب الإیراني، على الحكم الأوروغوایانی، بعد عدم احتساب ركلة جزاء على كارفالیو، لاعب وسط البرتغال، بعدما عرقل لاعب إیران سامان قدوس داخل منطقة الجزاء.
وفي الدقیقة 75 حل كریم انصاری فرد بدلا عن سعید عزت اللهي لتعزیز القدرة الهجومیة الایرانیة.
وحصل رونالدو على البطاقة الصفراء في الدقیقة 83، بعد اعتدائه بالمرفق على مرتضى بور علي كنجي مدافع إیران، بعدما رجع حكم اللقاء إلى تقنیة الفیدیو.
وشهدت الدقیقة 89، حالة من الجدل بعد عدم احتساب الحكم لركلة جزاء على سیدریك بعد لمس الكرة بالید، قبل أن یعود إلى تقنیة الفیدیو، ویحتسب ركلة جزاء، سجل منها كریم أنصاري فرد، هدف التعادل في الدقیقة 93.
وأهدر مهدي طارمي، فرصة ذهبیة لا تعوض لإحراز هدف الفوز لإیران في الدقیقة 94، بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة لیسددها في الشباك الخارجیة.
وسيواجه المنتخب البرتغالي نظيره منتخب أوروغواي في دور الستة عشر، بعدما تصدر السيليستي المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، حيث حقق العلامة الكاملة بالفوز على مصر وروسيا والسعودية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9496 sec