رقم الخبر: 224204 تاريخ النشر: حزيران 25, 2018 الوقت: 18:40 الاقسام: محليات  
رحماني فضلي يدعو الإتحاد الأوروبي للإستمرار في دعمه المهاجرين الأفغان

رحماني فضلي يدعو الإتحاد الأوروبي للإستمرار في دعمه المهاجرين الأفغان

* مسؤول اوروبي رفيع: تنفيذ الاتفاق النووي يخدم المصالح الايرانية والاوروبية

دعا وزير الداخلية 'عبد الرضا رحماني فضلي'، منظمة الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي للإستمرار في دعم اللاجئين الأفغان وتقديم المساعدات لهم في قطاعات العلاج والتعليم والغذاء .

وإلتقى مفوض الإتحاد الأوروبي لشؤون الهجرة 'ديمتريس أفراموبولوس' اليوم الإثنين، وزير الداخلية وبحث معه في القضايا المتعلقة بالهجرة وتعزيز التعاون المشترك.

وقال رحماني فضلي، ان موضوع مكافحة المخدرات كان أحد محاور مباحثاته مع المفوض الأوروبي مؤكدا، 'ان إيران تشكل سدا دفاعيا أمام تصدير المخدرات الي أوروبا ونحن نتوقع من البلدان الأوروبية إرساء تعاون ثنائي ومتعدد الأطراف (مع إيران) في هذا المجال.

وشرح برامج وزارته في مجال المهاجرين واللاجئين، والصحة والعلاج، والعمل والتربية والتعليم.

وعقد الطرفان بعد اللقاء مؤتمرا صحفيا مشتركا اكد رحماني فضلي خلاله 'ان إيران لديها تعاون جيد مع الإتحاد الأوروبي في مجال الهجرة كما ان الإتحاد يرغب في تعزيز تعاونه معها في هذا المجال'.

من جهته، قال مفوض الاتحاد الاوروبي لشؤون الهجرة 'ديميتريس افراموبولوس'، ان تنفيذ الاتفاق النووي يخدم مصالحة ايران والاتحاد الاوروبي.

وفي تصريح للصحفيين اليوم الاثنين، وصف افراموبولوس لقاءه مع وزير الداخلية الايراني رحماني فضلي، بانه كان صريحا وشفافا ومباشرا؛ واردف القول: لقد نحجنا خلال اللقاء ان نهيّئ ارضيات مختلفة للتعاون الاقتصادي والسياسي والدبلوماسي المشترك؛ والانتقال الى مرحلة التنفيذ فيما يخص المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واعلن المفوض الاوروبي لشؤون الهجرة باسم الاتحاد، عن دعمه الحاسم لتنفيذ الاتفاق النووي؛ مؤكدا ان مواصلة تنفيذ هذا الاتفاق يصب في مصلحة ايران وايضا اوروبا.

واشار افراموبولوس، الى محادثاته اليوم مع وزير الداخلية الايراني والتي تضمنت قضايا المهاجرين واللاجئين والتعاون الثنائي في مجال مكافحة المخدرات وايضا الارهاب 'الذي بات يتهدد العالم اجمع'.

واعرب المسؤول الاوروبي رفيع المستوى عن تقديره لجهود الجمهورية الاسلامية الايرانية على ما تقدمه من دعم وحماية للاجئين والمهاجرين الذين يقطنون في اراضيها على مدى سنين طويلة.

وتابع القول، لقد برهنت ايران على الدوام بأنها تنتهج سلوكا حسنا واساليب سامية في تعاملها مع اللاجئين الذين يتوافدون باستمرار نحو هذا البلد.

واذ وصف محادثاته مع رحماني فضلي اليوم بالبناءة والمفيدة؛ اكد المفوض الاوروبي انه يسعى لايجاد حلول عملية في القضايا ذات الصلة وان الاجراءات التي تم البدء فيها ستفي بالغرض.

ونوّه افراموبولوس الى انه تقرر خلال اللقاء مع وزير الداخلية الايراني، ابرام اتفاق مشترك بين الجانبين الايراني والاوروبي ينصّ على تحديد المسار القانوني للهجرة الى اوروبا؛ وبما يتيح فرصا قانونية للرعايا الايرانيين الراغبين في الهجرة الى الدول الاوروبية والاقامة فيها.

وفي جانب آخر من تصريحاته الصحفية اليوم، اشار المفوض الاوروبي لشؤون الهجرة، الى محادثاته مع رحماني فضلي بشأن مكافحة المخدرات؛ مؤكدا انه سيطلب قطعا من مدير مكتب مكافحة المخدرات لدى الاتحاد الاوروبي ان يقوم بزيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في اسرع وقت ممكن واجراء محادثات مع مسؤولي المؤسسات الايرانية المعنية بمكافحة المخدرات والتعاون معهم.

ونوّه افراموبولوس ايضا الى محادثاته مع وزير الداخلية الايراني اليوم بشأن التعاون المشترك مع المؤسسات التابعة لقوى الامن الداخلي مع نظيراتها الاوروبية؛ مصرحا انه سيدعو مسؤولي الشؤون الامنية والامن الداخلي لدى الاتحاد الاوروبي الى تبادل الخبرات والمعلومات مع المسؤولين الامنيين في ايران.

وخلص المسؤول الاوروبي الى القول ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعدّ شريكا قويّا للاتحاد الاوروبي في مجال مكافحة المخدرات والارهاب.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/1544 sec