رقم الخبر: 224192 تاريخ النشر: حزيران 25, 2018 الوقت: 18:11 الاقسام: محليات  
ظريف والمقداد يبحثان أحدث المستجدات في سوريا
ويستقبل المفوض الاوروبي

ظريف والمقداد يبحثان أحدث المستجدات في سوريا

استقبل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الاثنين، في طهران نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد واجرى معه جولة من المباحثات.

وتبادل الجانبان في اللقاء وجهات النظر حول أحدث المستجدات على الساحة السورية وسبل حل الأزمة في سوريا والقضايا الأقليمية والدولية.

كما اجتمع مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الهجرة ديميتريس افراموبوليس، مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد جواد ظريف وتحدث في مختلف القضايا، بما في ذلك المحادثات بين إيران وأوروبا.

 

 

واستعرض ديميتريس أفراموبوليس ومحمد جواد ظريف في اللقاء الاثنين، آخر المستجدات حول الاتفاق النووي وقضايا الهجرة وتهريب المخدرات وقضايا اللاجئين في إيران والمنطقة ومكافحة الإرهاب والتطرف.

كما التقى المفوض الأوروبي للهجرة بوزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي، يوم الاثنين، وبحث معه حول الهجرة واللاجئين، والجهود والتعاون في مكافحة المخدرات وكذلك الإرهاب، وهو تهديد عالمي.

ودعا وزير الداخلية 'عبد الرضا رحماني فضلي'، منظمة الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي للإستمرار في دعم اللاجئين الأفغان وتقديم المساعدات لهم في قطاعات العلاج والتعليم والغذاء .

 

 

وقال رحماني فضلي، ان موضوع مكافحة المخدرات كان أحد محاور مباحثاته مع المفوض الأوروبي مؤكدا، 'ان إيران تشكل سدا دفاعيا أمام تصدير المخدرات الى أوروبا ونحن نتوقع من البلدان الأوروبية إرساء تعاون ثنائي ومتعدد الأطراف (مع إيران) في هذا المجال.

وشرح برامج وزارته في مجال المهاجرين واللاجئين، والصحة والعلاج، والعمل والتربية والتعليم.

وعقد الطرفان بعد اللقاء مؤتمرا صحفيا مشتركا اكد رحماني فضلي خلاله 'ان إيران لديها تعاون جيد مع الإتحاد الأوروبي في مجال الهجرة كما ان الإتحاد يرغب في تعزيز تعاونه معها في هذا المجال'.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2771 sec