رقم الخبر: 223892 تاريخ النشر: حزيران 23, 2018 الوقت: 12:35 الاقسام: عربيات  
قائد عمليات ديالى يكشف عن ارسال تعزيزات أمنية الى خانقين
مقتل أحد شيوخ عشائر الطارمية بهجوم مسلح شمالي بغداد

قائد عمليات ديالى يكشف عن ارسال تعزيزات أمنية الى خانقين

اعلن قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي، السبت، عن ارسال تعزيزات أمنية الى قضاء خانقين شمال شرقي المحافظة، فيما اشار الى أن الامن «تحت السيطرة».

وقال العزاوي في حديث لـنا: إن «قيادة عمليات ديالى ارسلت تعزيزات امنية الى قضاء خانقين، (100كم شمال شرقي بعقوبة)، للانتشار في محيطها وتكثيف نقاط المرابطة كاجراء امني لاعطاء هاجس الاستقرار والامان للأهالي».

وأضاف العزاوي: أن «القيادة شكلت لجنة مختصة للتحقيق في الحوادث الارهابية التي ضربت خانقين مؤخرا»، مؤكدا أن «الوضع الامني تحت السيطرة، وليس هناك داعٍ للقلق، وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات من اجل منع اي حوادث ارهابية».

وبين قائد عمليات ديالى: أن «داعش انتهى في المحافظة لكن ما تزال هناك فلول مبعثرة تحاول ضرب الاستقرار بين فترة واخرى، ونحن لها بالمرصاد ونحقق انجازات في هذا الاطار».

وكانت خانقين شهدت مؤخرا سلسلة حوادث امنية راح ضحيتها العديد من الأبرياء كان اخرها انفجار عبوة ناسفة، يوم امس، على مركبة حمل في اطراف القضاء ما اسفر عن مقتل فتاة واصابة شقيقها.

من جهة أخرى أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن شيخ عشيرة قتل بهجوم مسلح قرب منزله شمالي بغدادوقال المصدر في حديث لـنا: إن «مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة، مساء اليوم، باتجاه شيخ عشيرة بالقرب من منزله بمنطقة الطارمية، شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار الى جهة مجهولة».

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: أن «قوة امنية وصلت الى مكان الحادث، ونقلت جثة القتيل الى الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا بالحادث لكشف الجهة التي تقف وراءه».

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.

 

بغدادبغداد
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2071 sec