رقم الخبر: 223728 تاريخ النشر: حزيران 21, 2018 الوقت: 12:30 الاقسام: عربيات  
البخيتي من مطار الحديدة: المطار بيد اليمنيين ولم يسيطر عليه التحالف السعودي

البخيتي من مطار الحديدة: المطار بيد اليمنيين ولم يسيطر عليه التحالف السعودي

عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي يؤكد من داخل مطار الحديدة عدم صحة ما تم تداوله عبر وسائل إعلام خليجية وغربية عن سيطرة قوات التحالف السعودي على مطار الحديدة.

أكد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي عدم صحة ما تم تداوله عبر وسائل إعلام خليجية وغربية عن سيطرة قوات التحالف السعودي على مطار الحديدة.

وفي تسجيل مصور له من داخل المطار، شدد على أن "قوى العدوان لم تسيطر لا كلياً ولا جزئياً على المطار"، مضيفاً أن "هناك زحوفاً متكررة وتكثيفاً للغارات الجوية على جبهة لا يتعدى طولها 8 كيلو مترات.

وكان زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي قال الأربعاء إن الحديث عن تهديد عمليات الجيش واللجان الشعبية للملاحة البحرية "سخيفٌ ولا أساس له من الصحة".

كما أعلن الاستعداد لوقف استهداف القطاع البحري للتحالف السعودي مقابل وقف العدوان.

من جهته، ذكر رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي أن هناك مؤشرات قوية ترجح خروج دول أخرى من التحالف السعودي بعد ماليزيا.

وكان وزير الدفاع الماليزي محمد سابو قال إن بلاده تدرس فكرة سحب القوات الماليزية من التحالف.

الوزير أضاف لصحيفة "ذا ماليجين انسايت" أن الحكومة الماليزية لا تريد التورط في الصراعات الدائرة في الخليج (الفارسي) إلا تحت إطار الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن اليمن بلدٌ إسلامي لا ترغب بلاده المشاركة في مهاجمته.

وفي الداخل اليمني، أعلنت القوّة الصاروخية اليمنية عن إطلاق صاروخ باليستي من نوع قاهر 2m مساء الأربعاء على تجمّعات قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي في جبهة الساحل الغربي.

يأتي ذلك، بعد ساعات من شنّ سلاح الجو المسيّر التابع للجيش واللجان سلسلة غارات جوية على تجمّعات قوات هادي والتحالف السعودي في محافظة الحديدة غرب اليمن وفق مصدر عسكري يمني.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: المیادین
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2757 sec