رقم الخبر: 223688 تاريخ النشر: حزيران 20, 2018 الوقت: 17:17 الاقسام: اقتصاد  
محللة ألمانية تقترح تأسيس مصرف إيراني في ألمانيا
للحفاظ على الإتفاق النووي..

محللة ألمانية تقترح تأسيس مصرف إيراني في ألمانيا

إقترحت المحللة في مؤسسة الشؤون الأمنية والدولية الألمانية، لورا وون دنيلز، تأسيس مصرف إيراني في ألمانيا باعتباره خطوة قد تكون مفيدة للحفاظ على إستثمارات القطاع الخاص في إطار الإتفاق النووي بعد انسحاب أميركا منه.

وأضافت هذه المحللة، في مقال نشرته الثلاثاء على موقع (يورو أكتيف) الأوروبي، ان (اللجنة الأوروبية من شأنها أن تشجع الشركات الأوروبية على تجاهل الحظر الثانوي المفروض من جانب أميركا وفقاً لقانون التعطيل الأوروبي الذي تم إقراره عام 1996 والذي تمت إعادة النظر فيه في السادس من حزيران/ يونيو الجاري). كما اقترحت هذه المحللة تمويل المشاريع البنيوية الهامة في إيران عن طريق مصرف الإستثمار الأوروبي.

ويعد (دويتشة بنك) الألماني (شركة الخدمات المالية والمصرفية في ألمانيا) من الخيارات الأخرى بحسب هذه المحللة، حيث قلص هذا المصرف معظم نشاطاته في أميركا في مجال الإستثمار المصرفي، مما مهد لتطوير فعالياته في السوق الإيرانية والتي كان قد أرغم على تركها في السابق بسبب الحظر الأولي للولايات المتحدة.

وأكدت دنيلز انه إذا تمكنت باريس وبرلين من دعم المصرف الإيراني في ألمانيا، بالإضافة إلى الحفاظ على الإتفاق النووي، فمن شأنهما الحصول على عوائد هائلة من جراء نشاط القطاعات التجارية ذات الصلة. وينطبق الشيء نفسه على الشركات الفرنسية أيضاً.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/3966 sec