رقم الخبر: 223627 تاريخ النشر: حزيران 20, 2018 الوقت: 13:01 الاقسام: محليات  
الرئيس روحاني يعتزم  إستحداث خمس وزارات جديدة

الرئيس روحاني يعتزم إستحداث خمس وزارات جديدة

* واعظي: حل المشاكل الراهنة يكمن في تعزيز وحدة الصف في الداخل

أعلن رئيس مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية محمود واعظي بان الرئيس روحاني يعتزم استحداث وزارات جديدة.
وفي تصريح ادلى به للصحفيين اليوم الاربعاء على هامش اجتماع الحكومة، قال واعظي ان هذا الموضوع سيطرح في اجتماع لمجلس الشورى الاسلامي خلال الاسبوع القادم.
واضاف، انه وبعد استحداث وزارات جديدة سينضم وزراء جدد واكثر شبابية للتشكيلة الحكومية وهو ما من شانه ان يساعد في معالجة المشاكل الاقتصادية بصورة اكثر جدية.
واوضح بانه سيتم استحداث 5 وزارات هي "السكن" و"الطرق واعمار المدن" و"التجارة" و"الرياضة" و"الصناعة والمناجم" والمنظمة الوطنية للشباب من 3 وزارات هي "السكن والطرق واعمار المدن" و"التجارة والصناعة والمناجم" و"الرياضة والشباب".
وصرح واعظي انه تم يوم امس عقد اجتماع بحضور رؤساء السلطات الثلاث واتخذت قرارات جيدة في المجال الاقتصادي واضاف، ان رئيس الجمهورية جعل اولويته تنظيم الاوضاع الاقتصادية كي لا تؤثر اجراءات الحظر كثيرا على معيشة المواطنين.
وفي الرد على موقف الحكومة من الرسالة التي وجهها بعض الشخصيات السياسية للحوار مع اميركا قال، ان اميركا عدوة لنا وان طريق الحل لمشاكلنا هو الوحدة الداخلية والتلاحم واتخاذ الاجراء المشترك من قبل رؤساء السلطات الثلاث.
وصرح واعظي بانه تم اتخاذ القرار في اجتماع رؤساء السلطات الثلاث يوم امس تاسيس لجنة اعلام لمواجهة الحرب النفسية المعادية والرد على ايحاءات العدو  والحيلولة دون بعثرة الجهود في هذا المجال.
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0861 sec