رقم الخبر: 223606 تاريخ النشر: حزيران 19, 2018 الوقت: 18:42 الاقسام: عربيات  
استمرار المعارك جنوب مطار الحديدة تحت غطاء جوي كثيف
وطائرات بدون طيار تسدد ضربة للعدوان في الساحل الغربي

استمرار المعارك جنوب مطار الحديدة تحت غطاء جوي كثيف

* رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى يناقش والمبعوث الأممي الأوضاع الانسانية الكارثية التي خلفها العدوان * القوات اليمنية تدمر وتغتنم العديد من آليات ومدرعات القوات المعتدية وقتل الكثير من عناصرها

استقبل رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط، مساء الاثنين، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الإنسانية الكارثية التي خلفها العدوان والحصار المفروض على الشعب اليمني للعام الرابع على التوالي، والدور الذي يجب أن تضطلع به الأمم المتحدة في هذا الجانب.
وتطرق اللقاء إلى عملية السلام والجهود المبذولة في سبيل إنجاحها وكذا رفع الحصار عن المطارات والموانئ اليمنية والسماح بدخول المواد الضرورية الإغاثية والغذائية إلى الشعب اليمني.
من جانبه أكد محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لانصار الله وعضو مجلس الشورى اليمني، ان المعارك لاتزال تدور جنوب مطار الحديدة تحت غطاء جوي كثيف جدا لم يسبق له مثيل، وقد تمكن المجاهدون من كسر كل الزحوفات على المطار وكبدّوا العدو خسائر فادحة.
وأفاد البخيتي في تصريح خاص لقناة العالم: لا صحة لأي من الاخبار التي تتحدث حول دخول قوات العدوان لمطار الحديدة، موضحاً ان تصريحات قرقاش باحتلال مطار الحديدة هي لتبرير فشل الامارات.
ونوه الى انه تم تدمير ثماني آليات في منطقة الدوار وحده، وفي الدريهمي تم تدمير العديد من المدرعات واغتنام عشر مدرعات، كما تم قطع خطوط امدادهم من منطقتين اضافيتين ليكون المجموع ست مناطق. 
وواصلت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، الثلاثاء، قطعهم إمدادات قوات التحالف والجيش اليمني في محافظة الحديدة غربي اليمن.
وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء بأن القوات اليمنية لا تزال تحاصر القوات المتقدمة لتحالف العدوان والمرتزقة جنوب الحديدة عبر قطع إمداداتهم في 3 مناطق: الفازة بمديرية التحيتا والجاح في مديرية بيت الفقية والنخيلة في مديرية الدريهمي.
وأضاف المصدر بحسب (سبوتنيك): إن قوات المعزول هادي مسنودة بطيران تحالف العدوان فشلت، الاثنين، في فك الحصار عن الوحدات المتقدمة على الخط الساحلي والتي تعتمد حالياً في التزود بالإمدادات على سفن وبوارج التحالف، مشيرا إلى أن طيران التحالف شن نحو 27 غارة على محيط مطار الحديدة والقاعدة البحرية في منطقة الكثيب ومعسكر الدفاع الجوي في منطقة الجبانة بمديرية الحالي ومناطق في مديريتي الدريهمي والتحيتا.
من جانبه واصل حالف العدوان السعودي الاماراتي هجومه على مدينة الحديدة اليمنية ومينائها ومطارها دون تحقيق أي تقدم يذكر. فيما وزع الاعلام الحربي اليمني مشاهد لقطع الإمدادات عن المرتزقة ومحاصرتهم.
ونشر الاعلام الحربي مقاطع لتطاير جثث مرتزقة العدوان في الهواء بعد استهدافها بصواريخ موجهة.
وقطعت القوات اليمنية الطريق امام العدوان السعودي ومرتزقته، فأي آلية تمر، يصبح مصيرها التدمير.
وبعد مرور ستة ايام على اعلان تحالف العدوان السعودي الاماراتي الهجوم على مدينة الحديدة يؤكد اليمنيون ان العدوان ومرتزقته لم يتمكنوا من تحقيق أي تقدم يذكر في المنطقة.
فقد استهدف سلاح الجو المسير بغاراتٍ عدة تجمعات للعدوان في الساحل الغربي لليمن، فضلاً عن استهدافهم بقصفٍ مدفعي على مختلف الجبهات خلال 24 ساعة الماضية.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن غارات سلاح الجو المسير أدت إلى تدمير رتل من مدرعات وآليات المرتزقة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم بينهم قيادات.
وأشار المصدر نفسه إلى أن الجيش واللجان الشعبية صدوا زحف لمرتزقة الجيش السعودي على (تباب) قبالة (جبل الدخان)، فيما قتل وأصيب العشرات من المرتزقة بينهم قيادات بتفجير حقل ألغام في (جيزان).
وبدءاً من نجران استهدف قصفاً مدفعياً تجمعات الجيش السعودي في الجمارك وفي صحراء البقع، محققاً إصابات مباشرة، فضلاً عن تنفيذ عملية نوعية في جبهة صبرين بالجوف وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
وانتقالاً إلى (لحج) لقي عدد من مرتزقة العدوان مصرعهم وأصيب آخرين في عملية هجومية استهدفت مواقعهم في (كرش)، في حين قتل وأصيب عدد آخر إثر عملية هجومية على مواقعهم في (جماش) و(حجلان) بـ (مريس) في الضالع.
ووزع الاعلام الحربي مشاهد لعملية نوعية نفذها الجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقة الفازة بالساحل الغربي للبلاد، تظهر العملية التي استهدفت قطع طرق امداد المرتزقة ومحاصرتهم.
وتوغل الجيش اليمني واللجان الشعبية داخل مناطق سيطرة العدوان واشتبكوا مع مرتزقة العدوان وكبدوهم خسائر كبيرة في العتاد والارواح.
وشنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، الثلاثاء، عملية هجومية على مواقع مرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ الخضراء بجبهة نجران، فيما قصفت المدفعية تجمعاتهم بذات الجبهة.
وأكد مصدر عسكري لـ (المسيرة نت) مصرع وجرح اعداد من مرتزقة الجيش السعودي بعملية هجومية لقوات الجيش واللجان الشعبة على مواقعهم قبالة منفذ الخضراء.
وأفادت قناة العالم من الحديدة بأن تحالف العدوان السعودي شن أكثر من 14 غارة جنونية منذ صباح أمس، على مطار الحديدة.
وأشار الى ان قوات العدوان منيت بخسائر فادحة، وهي تقوم بإخلاء عشرات الجثث من قتلاها عبر الجو والبحر.
واكد مراسل القناة ان الانباء الواردة عن دخول قوات العدوان الى مطار الحديدة غير صحيحة وتأتي في خضم الحرب النفسية والانباء الكاذبة التي تروجها وسائل اعلام العدوان.
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4973 sec