رقم الخبر: 223568 تاريخ النشر: حزيران 19, 2018 الوقت: 16:57 الاقسام: محليات  
المتحدث باسمه: غوتيريش مازال يدعو للحفاظ على الإتفاق النووي

المتحدث باسمه: غوتيريش مازال يدعو للحفاظ على الإتفاق النووي

* رئيس حزب المحافظين البريطاني يؤكد على حفظ الإتفاق النووي

اعلن ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الامين العام لمنظمة الامم المتحدة، انتونيو غوتيريش، بان موقف الاخير من الإتفاق النووي لم يتغير ومازال يدعو للحفاظ عليه.

جاء ذلك في تصريح ادلى به دوجاريك لوكالة (ارنا) الاثنين في الرد على سؤال حول رؤية غوتيريش ازاء خروج اميركا من الإتفاق النووي والنبأ الذي اوردته رويترز عن تقرير الامين العام للامم المتحدة ازاء القرار 2231 الصادرعن مجلس الامن الدولي.

واضاف: إن هذا التقرير سينشر قريبا الا ان رؤية غوتيريش هي كما في الماضي يقوم على ان الإتفاق النووي إنجاز مهم ويجب الحفاظ عليه.

 

انطونيو غوتيريش
 
وفي الرد على سؤال وهو هل ان الامين العام اكد في تقريره بان خروج اميركا من الإتفاق النووي يكون قد نقض القرار الاممي 2231؟ قال دوجاريك، اعتقد بانه علينا الانتظار لحين نشر التقرير.
كما اكد رئيس حزب المحافظين البريطاني جرمی کوربین، خلال لقائه السفير الايراني في لندن حميد بعيدي نجاد، على الحفاظ على الإتفاق النووي.
وورد على الحساب الشخصي لبعيدي نجاد على موقع تويتر انه التقى جرمي كوربين وقال: إن حوارا مفيدا وتفصيليا جرى بين الجانبين حول التطورات الجارية في المنطقة والعالم وقد اكد جرمي كوربين الحفاظ على الإتفاق النووي واتخاذ خطوات واضحة للحفاظ على السلام في الشرق الاوسط.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/6145 sec