رقم الخبر: 223509 تاريخ النشر: حزيران 19, 2018 الوقت: 12:14 الاقسام: محليات  
نوبخت: انعقاد الاجتماع الثاني للمجلس الاقتصادي الأعلى

نوبخت: انعقاد الاجتماع الثاني للمجلس الاقتصادي الأعلى

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإيرانية، إن الاجتماع الثاني للمجلس الاقتصادي الأعلى عقد صباح اليوم الثلاثاء ، بحضور رؤساء القوى وممثليهم في مكتب رئيس الجمهورية.

 واضاف محمد باقر نوبخت في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: في ضوء تأكيد قائد الثورة الإسلامية على تلبية المستلزمات الضرورية في ظل الاجواء الجديدة للعقوبات المفروضة على البلاد، فإنه من الضروري أن تعمل السلطات وبشكل منسق ومستمر لرصد القضايا واتخاذ القرارات المناسبة لإدارة ظروف الحظر.

وأعلن بان الاجتماع الثاني للمجلس الاقتصادي الأعلى للقوى الثلاث، عقد صباح اليوم في مكتب رئيس الجمهورية بحضور رؤساء السلطات الثلاث وممثليهم.

وصرح نوبخت إن عدداً من نواب البرلمان والسلطة القضائية وأعضاء الفريق الاقتصادي الحكومي شاركوا في الاجتماع، واتُخذت القرارات المناسبة وسيطلع الاعلام عليها.

وقال أيضا إن التوقعات هي أنه في هذه الاجتماعات - التي من المقرر أن تعقد بشكل متواصل ومنتظم كل أسبوع - ومن خلال اتخاذ القرارات، يمكننا بسهولة وفي اجراء منسق، استخدام قدرات البلاد الكبيرة لجعل العقوبات عقيمة أو تقليص تداعياتها.

وأضاف: علي سبيل المثال، تم في اجتماع اليوم، مناقشة كيفية دعم سوق رأس المال وسوق الأوراق المالية. وأعلن في الاجتماع أن الأسبوع الماضي حدث شيء جيد، وركزت السيولة على سوق رأس المال، بدلاً من التركيز على العملة الصعبة أو الذهب، وخلق طلب غير واقعي لهذين السلعتين.

وقال المتحدث باسم الحكومة، أنه إذا استطعنا جلب السيولة الحالية في اتجاه الإنتاج، سيكون مفيدا، ولكن إذا إتجهت للأسف الى الطلب، فإنه سيخلق اختلالات في الطلب والعرض.

وصرح نوبخت : نحتاج إلى الدعم العملي من جميع القوى لمثل هذه الأجراءات، التي ركز عليها المجلس الاقتصادي الأعلى للقوى الثلاث في هذه المناقشة، بحيث يتم تنفيذ سياسة سليمة ومستنيرة بمشورة من جميع المسؤولين.

وأضاف: نظراً للقدرات الموجودة في البلاد، فإن العوامل النفسية وغير المتسقة في بعض الحالات تؤدي إلى تفاقم الظروف، والتي ينبغي لنا أن نستخدم الامكانيات والقدرات الداخلية والتنسيق بين جميع القوى في الداخل.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2093 sec