رقم الخبر: 223481 تاريخ النشر: حزيران 19, 2018 الوقت: 09:54 الاقسام: عربيات  
استشهاد 22 مقاتلا من الحشد بغارة أمريكية على الحدود السورية
مسؤول أمريكي: الغارة قرب البوكمال كانت إسرائيلية

استشهاد 22 مقاتلا من الحشد بغارة أمريكية على الحدود السورية

هيئة الحشد الشعبي، تقول إن الطيران الاميركي قصف مقرا لطقعاتها على الحدود العراقية السورية، كما تعرض معسكر تابع للجيش السوري يضم فصائل المقاومة العراقية لقصف أمريكي بالقرب من دير الزور.

وقال الحشد في بيان انه «في الساعة 22 من مساء يوم امس الاحد قامت طائرة امريكية بضرب مقر ثابت لقطعات الحشد الشعبي من لوائي 45 و 46 المدافعة عن الشريط الحدودي مع سوريا بصاروخين مسيرين، مما ادى الى استشهاد 22 مقاتلا واصابة 12 بجروح».

وفيما بين الحشد ان «قواته موجودة على الشريط الحدودي منذ انتهاء عمليات تحرير الحدود ولغاية الان بعلم العمليات المشتركة العراقية»، طالب «الجانب الأميركي بإصدار توضيح بشأن ذلك خصوصا ان مثل تلك الضربات تكررت طيلة سنوات المواجهة مع الإرهاب».

وأضاف: انه «شكل لجنة فور حصول الحادث للذهاب الى قضاء القائم غربي الانبار وسترفع اللجنة النتائج الى القائد العام للقوات المسلحة»، مؤكدا ان «السيادة العراقية خط احمر، وسلامة الارض ومنع تسلل الارهابيين الى الداخل مهمتنا مع باقي صنوف القوات العسكرية ونحن ملتزمين بقرارات القيادة وبالوجبات المناطة بنا، وان دماء العراقيين المدافعين عن الارض والعرض لن تذهب سدى».

على صعيد آخر أكد مسؤول اعلام اللواء الاول في الحشد الشعبي، مرتضى العبيدي، ان الطيران الامريكي قصف منطقة قرب البو كمال السورية فيها معسكر تابع للجيش السوري تدار من خلاله العمليات العسكرية، بالاشتراك مع فصائل المقاومة العراقية.

وفي السياق ذاته، نفى الميجر جوش جاك وهو متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية تنفيذ أي فرد في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربات قرب البوكمال.

من جهة أخرى نفى مسؤول أمريكي، تنفيذ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارة بالقرب من مدينة البوكمال السورية بمحافظة دير الزور یوم الأحد.

وحسب المسؤول الذي لم يذكر اسمه، فقد اكد خلال حديثه لشبكة «سي إن إن»، ان «الغارة كانت إسرائيلية».

وقال مسؤولون أمريكيون إن المنطقة التي تعرضت للغارة تنشط فيها «جماعات مسلحة موالية للنظام ومتحالفة مع إيران».

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» بأن الغارة نفذها التحالف، كما أعلن الحشد الشعبي عن مقتل 22 من عناصره، وأكد ان الغارة أمريكية استهدفت موقع له في البوكمال.

من جهتها، لم تعلق إسرائيل على الغارة، التي ذكر نشطاء أنها أسفرت عن مقتل أكثر من 50 عنصرا من قوات متحالفة مع الجيش السوري.

 

 

غارة جوية.غارة جوية.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/0670 sec