رقم الخبر: 223379 تاريخ النشر: حزيران 18, 2018 الوقت: 14:02 الاقسام: عربيات  
رسميا.. البحرين تستضيف وفدا إسرائيليا
حكومة البحرين تدفع مليون ونصف دولار للتعاقد مع «لوبي» أمريكي

رسميا.. البحرين تستضيف وفدا إسرائيليا

كشف مستشار التراث العالمي في هيئة الثقافة والآثار البحرينية، منير بوشناقي، أن وفدا إسرائيليا سيشارك في مؤتمر دولي تستضيفه البحرين في الفترة من 24 يونيو حتى 4 يوليو 2018. ولفت الى أن هذه الوفود سوف تضم مسؤولين عن التراث الثقافي والطبيعي رفيعي المستوى، وخبراء عالميين بهذا المجال.

وقال بوشناقي، في حديث اعلامي، يوم الأحد، ردا على سؤال حول هذا الموضوع: إن «هناك وفدا إسرائيليا سيحضر هذه الاجتماعات لأنها دولية وبرعاية منظمة اليونسكو، ومملكة البحرين هي مستضيف الاجتماع فقط».

وأضاف المسؤول، حسب الموقع، أن «أي دولة في الأمم المتحدة لها الحق في المشاركة في هذه الاجتماعات»، لافتا إلى أنه «لم يتحدد عدد أعضائه حتى الآن ولكن هناك وفد سيأتي كما حدث في بقية الاجتماعات الأخرى، وفي المقابل هناك وفد فلسطيني سيشارك أيضا».

وأوضح بوشناقي أن اجتماع لجنة التراث العالمي الذي تستضيفه البحرين، يعتبر الثاني من حيث الأهمية بعد المؤتمر العام للمنظمة الدولية، مؤكدا أن عدد المشاركين سيتخطى الـ2000 من دون شك قادمين من إفريقيا، آسيا، الأمريكيتين، وأوروبا.

وسبق لملك البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن شجب مقاطعة الدول العربية لـ «إسرائيل»، قائلا لحاخام يهود يدعى أفرهام كوفر في لوس أنجلوس: «إن مواطني المملكة يمكنهم زيارة إسرائيل».

 ومن جهة أخرى تعاقدت حكومة البحرين مع مجموعة BGR للقيام بأنشطة ضغط دبلوماسية «لوبي» نيابة عنها في واشنطن.

وبحسب ما نقل موقع متخصص بالشؤون السياسية وجماعات الضغط «اللوبي»، سيقدم كل من إد روجرز وجيف بيرنبوم ومايا سيدين «التوجيه والاستشارة الإستراتيجية فيما يتعلق بشؤون الحكومة ونشاط العلاقات العامة داخل الولايات المتحدة»، وفقا للملف الرسمي المسجّل لدى وزارة العدل للإفصاح عن التعاقد.

و«قد يشمل ذلك التواصل مع المسئولين الحكوميين الأمريكيين، والمنظمات غير الحكومية، وأعضاء وسائل الإعلام والأفراد الآخرين داخل الولايات المتحدة» بحسب الملف.

وقال موقع «بوليتيكو»: إن قيمة العقد تبلغ 65,000 دولار في الشهر وإنه يستمر لعامين، ما يعني أن قيمته الإجمالية ستزيد على مليون ونصف دولار «589 ألف دينار». وتقوم مجموعة BGR بتمثيل مركز الدراسات والإعلام في الحكومة السعودية.

ولفت «بوليتيكو» إلى أن السعودية والبحرين والإمارات خاضوا عداء دبلوماسيا مع قطر على مدار العام الماضي، وأن الجانبين أنفقا بشدة على ممارسة أنشط الضغط في واشنطن.

وكانت منظمة «بحرين ووتش» سبق وأن كشفت بأن حكومة البحرين تعاقدت سابقا مع ذات المجموعة بين عامي 2011 و2012، وذلك بعد فوزها بمناقصة حكومية رسمية. وذكرت أن مجلس التنمية الاقتصادية «المشرف على المناقصة» عيّن جماعة الضغط هذه لتمثيله في واشنطن حوالي يونيو/حزيران 2011، وكانت قيمة العقد تبلغ حوالي 238 ألف دولار «90 ألف دينار».

ومجموعة BGR هي شركة ضغط «لوبي» بارزة في العاصمة واشنطن، تأسست من قبل حاكم ولاية ميسيسيبي السابق هالي بربور.

 

ترامب و بحرينترامب و بحرين
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2104 sec