رقم الخبر: 223376 تاريخ النشر: حزيران 18, 2018 الوقت: 14:01 الاقسام: عربيات  
توتر بالأقصى والاحتلال يعتقل رئيس شعبة الحراس بالمسجد

توتر بالأقصى والاحتلال يعتقل رئيس شعبة الحراس بالمسجد

شهدت ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم الإثنين، حالة من التوتر خلال اقتحام مجموعات من المستوطنين للمسجد تحت حراسة مشددة لقوات الاحتلال التي أقدمت على اعتقال رئيس شعبة الحراس بالمسجد عبد الله أبو طالب بالقوة وبعنف شديد وتوتر الوضع عند منطقة باب الرحمة بالمسجد.

وحسب دائرة الأوقاف بالقدس المحتلة، فإن 56 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى بساعات الصباح، فيما أفرجت قوات الاحتلال عن عبد الله أبو طالب، رئيس شعبة الحراسة في المسجد بعد اعتقاله من منطقة باب الرحمة، صباح اليوم.

واستأنفت مجموعات من المستوطنين اقتحاماتها لساحات الحرم القدسي الشريف من باب المغاربة، بحراسة مشددة.

وأفاد شهود عيان، بأن المستوطنين شرعوا بتنفيذ جولات استفزازية بساحات المسجدة، وكان قائد شرطة الاحتلال في مدينة القدس يورام ليفي اقتحم أمس الأحد الأقصى، وأجرى جولة في منطقة باب الرحمة، برفقة عدد من ضباط شرطة الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال رئيس شعبة الحراسة في الأقصى عبد الله أبو طالب، بالقوة، من جهة باب الرحمة، واقتادته إلى مركز توقيف وتحقيق تابع لها في القدس القديمة، وسط توتر شديد يسود المسجد.

يشار إلى أن آلاف المصلين المعتكفين في الأقصى خلال الأيام الأخيرة لشهر رمضان نفذوا حملة ضخمة في منطقة باب الرحمة داخل الأقصى، بعد أكثر من 20 عاما من منع الاحتلال إجراء أي عمليات تنظيف فيها.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/2138 sec