رقم الخبر: 223327 تاريخ النشر: حزيران 17, 2018 الوقت: 17:46 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
إقامة أكبر ملتقى بين رؤساء الجامعات الايرانية والفرنسية

إقامة أكبر ملتقى بين رؤساء الجامعات الايرانية والفرنسية

يقام اكبر ملتقى بين رؤساء الجامعات والمؤسسات البحثية الايرانية والفرنسية خلال زيارة وزير العلوم الايراني منصور غلامي والوفد المرافق الى باريس.

وقال مساعد وزير العلوم الايراني في الشؤون الدولية حسين سالار آملي: خلال الملتقى الذي يستمر يومين ، سيحضر رؤساء 18 جامعة ومعاهد أبحاث من وزارة العلوم والصحة في إيران ورؤساء 35 جامعة كبرى في فرنسا، خلال الزيارة التي تتم بدعوة من وزير العلوم والابحاث الفرنسي.
وأضاف، ان الوزير غلامي سيتحدث أمام حشد من رؤساء جامعات البلدين ، ومن ثم ستتم دراسة اعداد خارطة طريق للتعاون العلمي والتكنولوجي بين البلدين.
وتابع سالارآملي: إن تبادل الأساتذة والطلاب وانجاز المشاريع البحثية المشتركة وإقامة دورات تعليمية مشتركة سوف يناقشها رؤساء الجامعات ومراكز البحوث في البلدين خلال الملتقى.
واوضح مساعد وزير العلوم في الشؤون الدولية، إن اجتماعا سينعقد في يوم الثلاثاء المقبل لمدة يومين بمشاركة المسؤولين في الشؤون العلمية من كلا البلدين في باريس ، مضيفا أن "لجنة التعاون الثنائي بين إيران وفرنسا قد تشكلت منذ أكثر من شهرين للاستفادة المثلى من هذا الملتقى ومن المتوقع أن يتم التوقيع على أربعة وثائق للتعاون العلمي بين الجانبين.
ونوه الى إن زيارة وزير العلوم ستتضمن زيارات تفقدية لاثنين من مراكز الأبحاث المتطورة للغاية في فرنسا والعديد من معاهد البحوث.
وأشار الى أنه فضلا عن اجراء محادثات مع وزير العلوم والأبحاث في فرنسا، فإن غلامي سيجري محادثات أيضا مع مسؤولي معاهد البحوث الفرنسية CNRS و Frankofony.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/1069 sec