رقم الخبر: 223264 تاريخ النشر: حزيران 17, 2018 الوقت: 14:04 الاقسام: عربيات  
أنجلينا جولي تنتحب على دمار الموصل (فيديو)

أنجلينا جولي تنتحب على دمار الموصل (فيديو)

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، صورا ومقاطع فيدو للممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي، خلال زيارتها إلى مدينة الموصل العراقية، ضمن مهامها مبعوثة خاصة لمفوضية شؤون اللاجئين بالأمم المتحدة.

وتأتي زيارة أنجلينا جولي إلى الجانب الأيمن للموصل، بعد أقل من عام على تحرير المدينة في يونيو ويوليو لعام 2017. وقد مثلت الزيارة مهمة جولي الـ61 - وزيارتها الخامسة إلى العراق - مع الأمم المتحدة منذ عام 2001.
وأظهرت الصور ولقطات الفيديو صدمة الممثلة الأمريكية، خلال جولتها في المدينة التي أعلنت السلطات العراقية أن حجم الدمار في الجزء القديم منها بلغ 80 بالمائة.
ووفقا للمقطع، فإن جولي تذرف الدموع قائلة: "هذا أسوأ دمار شهدته خلال سنوات عملي مع الأمم المتحدة. الناس هنا خسروا كل شيء، لقد هدمت منازلهم. إنهم محرومون، ليس لديهم الدواء لأطفالهم، والكثير منهم ليس لديهم مياه جارية أو خدمات أساسية".
وأضافت: "إنهم محاطون بجثث تحت الأنقاض. بعد صدمة الاحتلال التي لا يمكن تصورها، يحاولون الآن إعادة بناء منازلهم، وغالبا بمساعدة ضئيلة أو معدومة".
 
 
وأردفت جولي قائلة: "كثيرا ما نميل كمجتمع دولي، إلى افتراض أنه عندما ينتهي القتال، فإن العمل قد أنجز، لكن الظروف التي لاحظتها هنا في غرب الموصل مروعة. التهجير لا يزال يحدث، والمعسكرات القريبة من المدينة لا تزال ممتلئة".
ولفتت الممثلة الأمريكية إلى أن "تمكين الناس من العودة واستقرار المدينة أمر ضروري لاستقرار العراق والمنطقة في المستقبل".
تقول أن دمار هو اسوء ما رأت منذ بداية عملها مع الامم المتحدة
 
 
7867867
downloadتحميل
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/0000 sec