رقم الخبر: 223240 تاريخ النشر: حزيران 17, 2018 الوقت: 12:09 الاقسام: رياضة  
صلابة إيران تنذر بمواجهة قوية أمام إسبانيا

صلابة إيران تنذر بمواجهة قوية أمام إسبانيا

برهن المنتخب الإيراني، بقيادة مديره الفني كارلوس كيروش، على أنه لن يكون صيدا سهلا للمنتخب الإسباني، وأنه سيسبب له العديد من المتاعب خلال مباراتهما الأربعاء المقبل بمدينة كازان، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم.

وتغلب المنتخب الإيراني على نظيره المغربي بهدف نظيف في الجولة الأولى كما أنه يمتلك دفاعا صلدا، ويتحلى بالثقة والصبر، إضافة لمحاولاته على كل كرة، وتميزه في الهجمات المرتدة السريعة.

وكان المنتخب الإسباني، قد استهل مسيرته في البطولة بالتعادل الإيجابي، بنتيجة 3-3 مع نظيره البرتغالي.

ولكن، كيف سيواجه كيروش المنتخب الإسباني الفائز بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ؟ وكانت رسالة كيروش إلى لاعبيه المتحمسين واضحة حيث قال: "أطالبكم بشيء واحد: إذا استحوذنا على الكرة أمامنا عشر ثوان للتقدم بها والهجوم سريعا".

ويعد المنتخب الإسباني، ملك الاستحواذ على الكرة، وعادة ما يسجل نسبة استحواذ على الكرة يصل إلى نسبة 60 بالمئة، كما اعتاد على أن ينقل اللعب بشكل كبير، من نصف ملعبه، إلى نصف ملعب الفريق المنافس.

وعلى النقيض يرغب المنتخب الإيراني في الدفاع عن نفسه، في كل لعبة بالمباراة بقدر الإمكان.

وخلال مباراته أمام المنتخب المغربي، سجل الفريق الإيراني، نسبة استحواذ بلغت 36 بالمئة فقط، إضافة إلى 129 تمريرة صحيحة، وتسديدتين اثنتين فقط على المرمى، بل إن هدف الفوز الذي سجله، جاء عن طريق النيران الصديقة.

وفي المقابل، سجل المنتخب الإسباني، نسبة استحواذ على الكرة في مباراته أمام البرتغال، بلغت 61 بالمئة و667 تمريرة صحيحة و5 تسديدات على المرمى.

وقال أزمون، مهاجم روبن كازان الروسي "نشعر بأننا أقوى بعد الفوز على المنتخب المغربي. ولكننا نحترم لاعبي المنتخب الإسباني كثيرا".

وفي السابعة عشرة من عمره، أصبح أزمون، أول لاعب إيراني يلعب في الدوري الروسي، حيث انتقل إلى روبن كازان في 2013، وسطع معه منذ ذلك الحين.

ومن مصادر الخطورة أيضا في أداء المنتخب الإيراني، تبرز الضربات الثابتة، نظرا لطول قامة عدد من لاعبي الفريق، مما يصعب مهمة سيرجيو راموس وجيرارد بيكيه، مدافعي المنتخب الإسباني.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاخبار كووره
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3374 sec