رقم الخبر: 223128 تاريخ النشر: حزيران 16, 2018 الوقت: 12:03 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
الاستهلاك المفرط للمضادات الحيوية يزيد مقاومة الميكروبات
السكرتير العلمي للمؤتمر الدولي 19 لعلم الميكروبات في ايران:

الاستهلاك المفرط للمضادات الحيوية يزيد مقاومة الميكروبات

الوفاق/خاص- ذلفا معيل- وجه السكرتير العلمي للمؤتمر الدولي التاسع عشر لعلم الميكروبات التحذير من مغبة الاستهلاك المفرط وحسب الرغبة للمضادات الحيوية في البلاد، وقال: هذا يؤدي الى مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية.

وقال الدكتور محمد مهدي اصلاني بخصوص عقد المؤتمر بانه سينعقد في طهران للفترة من 4 – 6 سبتمبر المقبل، وستجري خلاله فعاليات مختلفة تشمل كلمات وملصقات وورشة تعليمية تتعلق كلها بعلم الميكروبات، وتعرض فيه احدث المنجزات العلمية في هذا العلم، علاوة على مسألة مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية، ويشارك فيه ضيوف من بريطانيا واليابان والمانيا وفرنسا وفنلندا وبلدان اخرى، وتشمل مواضيعه علم الميكروبات في المواد الغذائية والفم والاسنان والبيطرة ...

وأشار اصلاني الى البكتيريا الباعثة للالتهابات في جهاز الادرار وانها الاكثر شيوعاً، وقال ان الاستهلاك حسب الرغبة والخاطئ للمضادات الحيوية هو سبب مقاومة الميكروبات لمضادات اقل كلفة بكثير من تلك التي يتناولها آخرون كثيرون.

واضاف: في بلدنا، فأن 90 بالمائة من البكتيريا التي كانت حساسة لدواء البنسلين اصبحت مقاومة له، وان الاستهلاك المفرط تسبب في ان تقاومه الميكروبات بعد سنتين في بلادنا، غير ان الفترة في بعض البلدان تطول حتى لفترة 15 سنة.

وهذا يمثل خطراً جدياً في وصف واستهلاك المضادات الحيوية بشكل يفوق الحد.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2900 sec