رقم الخبر: 223078 تاريخ النشر: حزيران 14, 2018 الوقت: 14:24 الاقسام: رياضة  
اليوم.. افتتاح كأس العالم 2018 في روسيا

اليوم.. افتتاح كأس العالم 2018 في روسيا

يترقب العالم بعد ساعات قليلة حفل إفتتاح النسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم للعام 2018 والذي سيقام بملعب "لوجنيكي" في العاصمة الروسية "موسكو"، والذي يتسع لـ 80 ألف مشجع وبإشراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

حفل انطلاق كأس العالم 2018 سيبدأ عند الساعة الـ5:30 مساءً بحسب توقيت مكة المكرمة أي قبل نصف ساعة فقط من بدء اللقاء الافتتاحي الذي سيجمع المنتخب صاحب الأرض روسيا بالسعودية.
الافتتاح سيشهد على حضور 500 راقص من بينهم راقصي الجمباز والترامبولين وسيرقصون جميعاً على أغانٍ تعبر عن الفن الروسي.
الحفل الفني سيشهد حضور فنان البوب البريطاني الشهير روبي ويليامز الذي أبدى سعادته للتواجد في ملعب لوزنيكي بالقول "متشوق جداً لهذا الحدث، لقد قمت بالكثير بمسيرتي لكن التواجد بحفل كأس العالم أمام 80 ألف متفرج بالملعب والملايين خلف الشاشات يبدو كأنه حلم الطفولة".
 
 
الاتحاد الدولي لكرة القدم أكد أن حفل الافتتاح هذا العام سيشهد تركيزاً أكبر على الجانب الفني مقارنة بالبطولات الماضية علماً أن جينيفير لوبيز كانت حاضرة بافتتاح النسخة الماضية من البطولة رفقة "بيتبول" أما البطولة الحالية فستشهد على حضور ويليامز رفقة مغنية السوبرانو الروسية أيدا غاريفولينا.
يُذكر أن العديد من الشخصيات السياسية خاصة البريطانية كانت قد أكدت عدم نيتها السفر لروسيا بظل التوتر السياسي الكبير الحاضر حالياً.
وكشف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أن حفل الأفتتاح الذي سينطلق قبل نصف ساعة فقط على بدء المباراة الأفتتاحية التي تجمع بين منتخبي روسيا والسعودية، ضمن منافسات المجموعة الاولى التي تضم منتخبي مصر وأوروجواي، سيتولى إحياءه  الموسيقار العالمي روبي ويليامز والسوبرانو الروسية الشهيرة آيدا جاريفولينا، بينما سيتولّى البرازيلي رونالدو الذي حصل مع منتخب بلاده على بطولة كأس العالم "مرتين" تقديم الكأس أمام ملايين المشاهدين.
حفل الافتتاح من المنتظر أن يركز على الفقرات الموسيقية والاحتفاء بكرة القدم والبلد المضيف، كما سيشهد الحفل عرضا موسيقيا من آيدا جاريفولينا التي تُعد من أبرز الأصوات الشابة في روسيا.
ومن المقرر أن يحضر حفل الافتتاح العديد من الشخصيات السياسية والرياضية يأتي في مقدمتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بجانب عدد من أساطير الكرة العالمية ورؤساء الاتحادات القارية وأعضاء المكتب التنفيذي للأتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5835 sec