رقم الخبر: 223069 تاريخ النشر: حزيران 14, 2018 الوقت: 10:39 الاقسام: دوليات  
كيم يُغري طوكيو لقمة مع آبي على غرار ترامب

كيم يُغري طوكيو لقمة مع آبي على غرار ترامب

قال مصدر حكومي ياباني، اليوم الخميس، إن الحكومة اليابانية تهدف إلى ترتيب عقد قمة بين رئيس الوزراء الياباني شينزو آبى، والزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج أون"، في شهر سبتمبر المقبل في روسيا، وذلك بعد أن أبدى الزعيم الكوري الشمالي استعداده للقاء رئيس وزراء اليابان خلال القمة التي عقدت مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل يومين بسنغافورة.

ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، عن المصدر قوله، إن شينزو آبي، و"كيم جونج أون"، قد يجتمعان على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي في مدينة فلاديفوستوك الروسية، حيث من المتوقع أن يحضر رئيس الوزراء الياباني هذا المنتدى، فيما وجهت روسيا بالفعل دعوة للزعيم الكوري الشمالي للمشاركة في المنتدى.
وتعهد اليوم الخميس وزراء خارجية الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، بالعمل معًا لضمان تخلي كوريا الشمالية عن برنامج التسلح النووي بعد القمة التي عقدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع زعيمها كيم جونج أون.
وعقد وزراء خارجية امريكا مايك بومبيو، وكوريا الجنوبية كانج كيونج هوا، واليابان تارو كونو، اجتماعات في سيئول على مدى يومين بعد أن وقع ترامب وكيم بيانا يتفقان فيه على العمل على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وأكد بومبيو، أن كوريا الشمالية التزمت بالتخلي عن ترسانتها النووية لكنه قال إن هذه لن تكون بالعملية اليسيرة.
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/9669 sec