رقم الخبر: 223066 تاريخ النشر: حزيران 14, 2018 الوقت: 09:45 الاقسام: عربيات  
منافسة خليجية لحماية الأردن من الإنهيار آخرها مبادرة قطرية

منافسة خليجية لحماية الأردن من الإنهيار آخرها مبادرة قطرية

كشفت مصادر صحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، اتصل بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال الاحتجاجات على الأوضاع الاقتصادية التي عمت المملكة مؤخرا، وعرض عليه الدعم.

وقال رئيس تحرير الصحيفة، ديفيد هيرست، نقلا عن مصدر في الديوان الملكي إن أمير قطر اتصل بالملك عبد الله، وعرض عليه دعما ماليا قطريا كبيرا.
ولفت إلى أنه "لم يجر الإعلان عن تلك المكالمة الهاتفية بناء على طلب الأردن، الذي كان ما يزال يأمل في أن تبادر المملكة العربية السعودية بشيء من طرفها".
وكان مصدر رسمي في العاصمة الأردنية قال إن قطر تعهدت الأربعاء بتقديم حزمة مساعدات بقيمة 500 مليون دولار للأردن، تشمل استثمارات وتمويل مشاريع وفرصا للتوظيف للأردنيين.
وقال المصدر إن حزمة المساعدات القطرية تشمل إتاحة عشرة آلاف وظيفة للأردنيين في الدولة الخليجية الثرية، إلى جانب تمويل مشاريع واستثمارات لخلق الوظائف في المملكة.
وأضاف المصدر أن التعهد قدمه وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أثناء لقائه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في عمان اليوم.
كما أشار هيرست إلى أن الكويت تعهدت بدعم الأردن ماليا، قبل دعوة السعودية إلى مؤتمر لدعم الأردن.
وقال إن الكويت أقرت بإيداع 500 مليون دولار لدى البنك المركزي الأردني، ووعدت بإعطاء الأردن 500 مليون دولار أخرى على شكل قروض بفوائد منخفضة قبل اجتماع مكة.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/8728 sec