رقم الخبر: 223064 تاريخ النشر: حزيران 14, 2018 الوقت: 09:20 الاقسام: محليات  
اقتراح أوروبي لتأسيس مكتب تمثيل في طهران

اقتراح أوروبي لتأسيس مكتب تمثيل في طهران

اقترحت العضو في البرلمان الاوروبي الالمانية كورنليا ارنست تاسيس مكتب تمثيل للاتحاد الاوروبي في طهران، ويأتي هذا بعد انسحاب أمريكا بشكل فردي من الاتفاق النووي مع ايران.

وكتبت "ارنست" في مقال لها تحت عنوان 'كيف يمكن للاتحاد الاوروبي انقاذ الاتفاق النووي' في الموقع الالكتروني لـ 'يورونيوز'، ان من الافكار الجيدة ان يكون للاتحاد الاوروبي مكتب رسمي في طهران.
واضافت، ان هذا الامر سيشكل مؤشرا جيدا ونلمس اهم قضايا البلاد. اننا بحاجة الى اوضاع سلمية في المنطقة وهو امر مهم بالنسبة لنا ولشعوب المنطقة.
وكتب موقع 'يورونيوز' في تقرير له ان طهران حذرت بانها تريد اتفاق مقنعا يعود لها بمزايا. مسؤولون تجاريون من ايران واوروبا سيجتمعون في بروكسل الاسبوع القادم للبحث حول هذه القضية.
وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد اعلن قبل اكثر من شهر خروج بلاده من الاتفاق النووي المبرم مع ايران وقال بانه سيعيد اجراءات الحظر ضد ايران وسيضيف لها حظرا جديدا، الا ان الاتحاد الاوروبي اعلن معارضته لهذا الموقف واخذ يعمل بداب للحفاظ على هذا الاتفاق الدولي في القضايا المالية والاقتصادية والاستثمارية لإحباط اجراءات الحظر الامريكية خاصة الثانوية منها.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8855 sec