رقم الخبر: 223043 تاريخ النشر: حزيران 13, 2018 الوقت: 17:47 الاقسام: اقتصاد  
مسؤول إقتصادي باكستاني يدعو لتفعيل التجارة مع إيران

مسؤول إقتصادي باكستاني يدعو لتفعيل التجارة مع إيران

أكد رئيس المجلس التجاري الباكستاني-الايراني على ضرورة تشكيل غرفة عمليات لتفعيل التجارة بين ايران وباكستان، وقال: ان هناك الكثير من المقومات الاقتصادية بين البلدين غير معروفة .

وأضاف علي رضا رضوي، في تصريح لمراسل (إرنا) في اسلام آباد: ان عدم معرفة رجال الأعمال والتجار بالمقومات الاقتصادية في البلدين هي من أسباب تدني التبادل التجاري بين ايران وباكستان، مشيراً الى زيارة أكثر من 100 وفد تجاري ايراني لباكستان خلال العام الماضي.

وبيّن رضوي -وهو عضو غرفة تجارة مدينة لاهور الباكستانية- أهمية الاستثمارات المشتركة بين التجار والصناعيين في البلدين، وقال: ان التوقيع على مذكرات تفاهم للتعاون المشترك تعبد الطريق للتوقيع على إتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

يذكر بأن صادرات السلع من الجمهورية الاسلامية الايرانية الى باكستان ارتفعت العام الماضي بنسبة 16 بالمائة من حيث القيمة و5 بالمائة من حيث الوزن لتبلغ 924 مليون دولار في 2017، بعد أن كانت 795 مليون دولار في 2016 .كما ان صادرات السلع من باكستان الى الجمهورية الاسلامية الايرانية ارتفعت العام الماضي بنسبة 13 بالمائة من حيث القيمة و43 بالمائة من حيث الوزن لتبلغ 412 مليون دولار في 2017، بعد أن كانت 364 مليون دولار في 2016 .

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/8520 sec