رقم الخبر: 223026 تاريخ النشر: حزيران 13, 2018 الوقت: 16:26 الاقسام: محليات  
ايران تحتج لدى حكومة اقليم كردستان العراق لتسلل الارهابيين من الاقليم الى ايران
والانتربول يدين الهجوم الوحشي على حدود ايران الغربية

ايران تحتج لدى حكومة اقليم كردستان العراق لتسلل الارهابيين من الاقليم الى ايران

قدمت القنصلية الايرانية العامة في اربيل مذكرة احتجاج لحكومة اقليم كردستان العراق لتسلل الجماعات الارهابية من الاقليم الى داخل الاراضي الايرانية.

أعلنت القنصلية الايرانية العامة في اربيل هذا النبأ واكدت بان وفد القنصلية برئاسة (برهاني) كبير الخبراء في القنصلية التقي مسؤولة في مكتب العلاقات الخارجية في اقليم كردستان العراق وسلمها مذكرة احتجاج الجمهورية الاسلامية الايرانية حول التحركات الاخيرة للعناصر الارهابية في بعض المناطق الحدودية المشتركة.
ووفقا لهذا التقرير فقد ابلغ وفد القنصلية احتجاج ايران واكد حق القوات المسلحة الايرانية في الدفاع المشروع والتصدي لبؤرة التهديد، مذكرا الجانب العراقي بذلك.
من جانبها اكدت مساعدة مسؤول العلاقات الخارجية في اقليم كردستان العراق خلال اللقاء، بان ارادة اقليم كردستان العراق مبنية على تنمية وترسيخ العلاقات مع ايران واعربت عن استيائها ازاء الاحداث الاخيرة مشددة على ان الاقليم لن يسمح بان تؤثر مثل هذه الاحداث على العلاقات البناءة والايجابية بين الجانبين.
واكدت بان حكومة الاقليم لن تعرّض مصالحها للخطر من اجل أي فئة أو حزب.
يذكر ان مذكرة الاحتجاج هذه جاءت اثر محاولات قامت بها خلايا ارهابية للتسلل الى داخل الاراضي الايرانية من اقليم كردستان العراق حيث تصدت لها القوات الامنية الايرانية وقضت عليها.
من جهته أدان الامين العام لمنظمة الشرطة الدولية (الانتربول) يورغن اشتاغ الهجوم الوحشي على حدود ايران الغربية والذي ادى الى استشهاد اثنين من كوادر حرس الحدود.
وفي برقية بعثها الى قائد قوى الامن الداخلي الايراني العميد حسين اشتري.
وقدم الامين العام لمنظمة الشرطة الدولية التعازي والمواساة باستشهادهما، مبديا تعاطفه ومشاطرته العزاء مع ذويهما. 
يذكر ان اثنين من كوادر حرس الحدود الايراني استشهدا خلال اشتباك ملسح وقع مساء الثلاثاء من الاسبوع الماضي مع عناصر من الزمر الارهابية في منطقة سردشت غرب البلاد.
ووقع هذا الاشتباك في برج مراقبة (كاني سيو) الحدودي التابع لكتيبة سردشت لحرس الحدود.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3206 sec