رقم الخبر: 222886 تاريخ النشر: حزيران 12, 2018 الوقت: 17:18 الاقسام: دوليات  
روسيا تتوعد بردّ انتقامي على العقوبات الأمريكية الجديدة
وتحتفل بيومها الوطني

روسيا تتوعد بردّ انتقامي على العقوبات الأمريكية الجديدة

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله يوم الثلاثاء إن روسيا ستدرس سبل الرد على العقوبات الأمريكية الجديدة.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الاثنين عقوبات على ثلاثة أفراد وخمس شركات قالت إنها عملت مع أجهزة مخابرات روسية لشن هجمات إلكترونية على الولايات المتحدة وحلفائها.

وقال ريابكوف: من الواضح أنه سيجري بحث إجراءات انتقامية، في مثل هذه الظروف لا يسعنا سوى ذلك... سنتخذ إجراءات مماثلة.

وفي الداخل الروسي قام الرئيس فلاديمير بوتين، وبمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني" يوم روسيا"، بتوزيع جوائز الدولة، التي تعتبر أسمى اعتراف بالخدمات والإنجازات أمام المجتمع. وتتلقى روسيا، رئيسا وشعبا وحكومة، بهذه المناسبة، التهاني من مختلف المؤسسات والمنظمات و الشخصيات الهامة وزعماء الدول والأفراد.

ونالت جائزة الدولة في مجال العلوم والتكنيك مجموعة من العلماء في مركز علم البلورات والضوئيات، وكذلك رئيس مركز البحوث الطبية الوطني، ورئيس أحد المختبرات، من معهد علم الوراثة العامة.

ولقاء الخدمات والإنجازات في مجال النشاط الإنساني، منح الرئيس فلاديمير بوتين، جائزة الدولة، لرئيسة متحف "بوشكين" للفنون الجميلة، إيرينا أنتونوفا.

أما جائزة الدولة في مجال الأدب والفن، فكانت من نصيب المدير الفني لأوركسترا بطرسبورغ، يوري تيميركانوف، ومصمم الرقص الشهير بوريس إيفمان ومديرة متحف المحيطات المائية العالمية (الوحيد من نوعه في روسيا) سفيتلانا سيفكوفا.

وتحتفل روسيا، في الـ 12 يونيو كل عام، بعيدها الوطني (يوم روسيا).

وظهر هذا العيد في 12 يونيو عام 1990، عندما أعلنت سيادة جمهورية روسيا الاشتراكية السوفيتية. واعتبارا من عام 2002، بات يسمى "يوم روسيا".

وتشهد كافة مدن ومناطق روسيا، من فلاديفستوك في الشرق الأقصى إلى كالينينغراد في الشمال الغربي، فعاليات احتفالية جماهيرية بمناسبة هذا اليوم.

من جانبه هنأ رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف الروس بالعيد الوطني "يوم روسيا، الذي تحتفل به البلاد اليوم.

ونشر دميتري مدفيديف تهنئته للمواطنين على شكل صور التقطتها بعدسته ونشرها في تغريدة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، تويتر يوم الثلاثاء.

وتشهد مختلف مدن روسيا، من الشرق الأقصى وإلى كالينينغراد، في أقصى الشمال الغربي، فعاليات احتفالية جميلة. ففي مدينة فلاديفستوك، تم تنظيم سباق للقوارب الشراعية، شاركت فيها العديد من اليخوت الملونة بألوان العلم الوطني الروسي.

من جانبه، بعث رائد الفضاء الروسي أوليغ أرتيمييف تهنئة للمواطنين الروس بهذه المناسبة، من متن المحطة الفضائية الدولية، حيث يقطن معه رائدا الفضاء الأمريكيان، أندرو فوكستيل وريتشارد أرنولد.

وقال أوليغ أرتيمييف: "في هذا اليوم ، أتمنى أن تشعروا دائما بالفخر والاعتزاز ببلادنا. وأرجو لكم الصحة الجيدة والرخاء والازدهار وتحقيق إنجازات جديدة لصالح وطننا الأم. لكم التهاني بمناسبة يوم روسيا".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/5378 sec