رقم الخبر: 222884 تاريخ النشر: حزيران 12, 2018 الوقت: 17:58 الاقسام: اقتصاد  
أسعار النفط ترتفع.. والذهب يتراجع بفعل قوة الدولار
عقب القمة "الإيجابية" بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية

أسعار النفط ترتفع.. والذهب يتراجع بفعل قوة الدولار

ارتفعت أسعار النفط بموازاة الأسواق العالمية، اليوم الثلاثاء، بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن قمة سنغافورة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أحرزت (تقدماً كبيراً) وكان (إيجابياً للغاية حقاً)، وذلك عقب توقيعه وكيم وثيقة إثر محادثات في إطار جهود إنهاء المواجهة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

لكن مؤشرات على تنامي إنتاج كبار المنتجين روسيا والولايات المتحدة والسعودية كبحت مكاسب الأسعار. وقال متعاملون إن النشاط اتسم بالهدوء أيضا قبيل اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض حلفائها في 22 يونيو حزيران والذي قد يحدد سياسة الإنتاج لعدة منتجين كبار.

وفي الساعة 47ر05 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت عند 55ر76 دولار للبرميل، مرتفعة تسعة سنتات بما يعادل 1ر0 بالمئة عن إغلاقها السابق. وسجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 24ر66 دولار بزيادة 14 سنتاً أو 2ر0 بالمئة.

هذا وتراجعت أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار عقب القمة إيجابية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وتترقب الأسواق الآن قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على الأرجح برفع أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 1ر0 بالمئة إلى 96ر1297 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 19ر07 بتوقيت غرينتش، ونزل المعدن في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس/ آب 1ر0 بالمئة أيضاً إلى 90ر1301 دولار للأوقية. وبلغ الدولار أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع أمام الين اليوم الثلاثاء، وارتفعت الأسهم الآسيوية. ومن المتوقع على نطاق واسع أن ترفع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية بالبنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في اجتماعها الذي يبدأ في وقت لاحق يوم الثلاثاء ويستمر حتى يوم الأربعاء.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1ر0 بالمئة إلى 87ر16 دولار للأوقية. وبلغ المعدن أعلى مستوى له في سبعة أسابيع عند 95ر16 دولار للأوقية يوم الاثنين. وانخفض البلاديوم 2ر0 بالمئة إلى 1020 دولاراً للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 2ر0 بالمئة إلى 90ر905 دولار للأوقية. وكان البلاتين لامس أعلى مستوى في أسبوع عند 50ر910 دولار للأوقية في الجلسة السابقة.

إعداد: دُريد كريم

بقلم: دُريد كريم  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/7977 sec