رقم الخبر: 222821 تاريخ النشر: حزيران 12, 2018 الوقت: 12:59 الاقسام: محليات  
نوبخت: ترامب لا يمثل الشعب الامريكي النبيه
مؤكداً ان المفاوضات حول النووي ستكون قصيرة الأمد

نوبخت: ترامب لا يمثل الشعب الامريكي النبيه

قال المتحدث باسم الحكومة، محمد باقر نوبخت: إن ترامب لا يمثل شعب امريكا (الفهيم)؛ مؤكدا ان المتوقع من الشعب الامريكي هو ان يفصل حسابه عن هذا الشخص خلال الانتخابات (الرئاسية) القادمة.

وأشار نوبخت في تصريح للصحفيين، اليوم الثلاثاء، الى القمة الثنائية بين الرئيسين الامريكي والكوري الشمالي (اليوم)، متسائلاً: كيف يمكن لزعيم كوريا الشمالية ان يتفاوض مع هذا الشخص، حيث لا يمكن تحديد انه لن يقوم بنقض الإتفاق قبل عودة الرئيس الكوري الشمالي الى بلاده.
واكد نوبخت ان المفاوضات حول الإتفاق النووي ستكون قصيرة الأمد وشرط طهران يتمثل بتنفيذ الالتزامات.
وقال: إن اميركا انسحبت لوحدها من بين ستة بلدان وقعت الإتفاق النووي ومايزال الآخرون يؤمنون بضرورة البقاء في الإتفاق.
واشار الى انسحاب بعض الشركات الغربية من ايران، موضحا ان شركة مثل توتال قد انسحبت وستأتي شركة أخرى بدلا عنها وربما تأتي 10 شركات أخرى. 
وفي جانب آخر من تصريحاته الصحفية، تطرق نوبخت الى الموقع الالكتروني الذي اسسه الكيان الصهيوني باللغة الفارسية حول (ازمة المياه)، قائلا بسخرية: إن الكيان الذي يقتل علماءنا النوويين يرغب في حل معضلة المياه لدينا؟!.
وفي معرض رده على سؤال بشأن اغلاق عدد من المساجد في النمسا، اكد المتحدث باسم الحكومة ضرورة احترام المذاهب والعقائد الدينية لكونها من اسس الديانات السماوية جميعا؛ مبينا ان البلدان لديها رؤى مختلفة تجاه المعتقدات الدينية والحكومة الحالية في النمسا تحمل نظرة سياسية خاصة في هذا الصدد.
وفيما اكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لا ترحب بإغلاق المساجد وطرد خطبائها إطلاقا، لفت نوبخت الى ما يقال من ان بعض هذه المساجد مدعومة من جانب الحكومة التركية، وقال: لكن رغم كل ذلك فإن موقفنا هو حرية الدين وخاصة الاسلام الاصيل في سائر البلدان.
واردف قائلا: هاجسنا (هنا) يكمن في ان يتم تقديم صورة عنيفة وبغيضة، في اطار داعش والافكار السلفية المتطرفة، عن الاسلام الى العالم؛ وهي صورة لا تمتّ للاسلام بصلة أبدا.
وعلى الصعيد الداخلي، تطرق المتحدث باسم الحكومة الى الإجراءات المتبعة في سياق برنامج الاقتصاد المقاوم؛ مبينا ان تطوير شبكة السكك الحديد في البلاد يشكل احدى الركائز الاساسية لهذه المشاريع، والتي أكد عليها سماحة قائد الثورة الاسلامية ايضا.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3049 sec