رقم الخبر: 222770 تاريخ النشر: حزيران 11, 2018 الوقت: 17:52 الاقسام: اقتصاد  
إيران والصين تستخدمان عملتهما الوطنية في التبادل التجاري المشترك
وزير الإقتصاد، على هامش إجتماع قمة منظمة شنغهاي:

إيران والصين تستخدمان عملتهما الوطنية في التبادل التجاري المشترك

أعلن وزير الاقتصاد والمالية الايراني، مسعود كرباسيان، ان ايران والصين تستخدمان عملتهما الوطنية في التبادل التجاري المشترك، وذلك في إطار الإتفاقية المبرمة بينهما.

وعلى هامش زيارة الرئيس روحاني الى الصين للمشاركة في اجتماع قمة منظمة شنغهاي للتعاون، أضاف كرباسيان ليلة الأحد، في حديث لمراسل (إرنا): انه وبالتزامن مع هذه الزيارة تم التوقيع على أربع مذكرات تفاهم مع الصين بما فيها مذكرة تفاهم وقعت عليها وزارة الاقتصاد الايرانية مع منظمة تنمية البنى التحتية في الصين والتي تنص على الإفادة من مصادرهما المالية للاستثمار المشترك واستخدام عملاتهما الوطنية في التبادل التجاري.

وأوضح كرباسيان ان هناك خطة طريق رسمت فيها حصة أي من الجانبين من التبادل التجاري. وأضاف: ان مذكرة تفاهم ثانية تنص على التعاون الفني والعلمي، كما ان هناك مذكرة تفاهم أخرى تم توقيعها بشأن التعاون في مجال أسواق المال والسندات. أما مذكرة التفاهم الرابعة، فتنص على التعاون الثنائي في مجال مكافحة المخدرات والجرائم المنتظمة.

وتابع كرباسيان: إن الجانبين تباحثا حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية بما فيها التعاون المصرفي والنفط والبتروكيماويات، وكذلك زيادة حجم التبادل التجاري.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0542 sec