رقم الخبر: 222769 تاريخ النشر: حزيران 11, 2018 الوقت: 17:52 الاقسام: اقتصاد  
جهانغيري يؤكد ضرورة دعم الإستثمارات لمواجهة المشاكل والعقبات
خلال إجتماع اللجنة القيادية للإقتصاد المقاوم

جهانغيري يؤكد ضرورة دعم الإستثمارات لمواجهة المشاكل والعقبات

قال النائب الأول لرئيس الجمهورية إسحاق جهانغيري: ان البلاد يعيش اليوم، وبعد مضي فترة طويلة من الاستثمارات، يعيش اليوم ظروفاً ايجابية؛ بما يستدعي العمل على منع المشاكل الجديدة أن تعيق هذا المسار.

وفي تصريح له اليوم الاثنين خلال اجتماع اللجنة القيادية للاقتصاد المقاوم، أكد جهانغيري ان ايران تتعرض لضغوط وحظر جديد وعليه ستكون هناك عقبات أمام الصادرات والاستيراد في البلاد. وتابع: انه رغم كافة العقبات المحتملة؛ لكن الجمهورية الاسلامية الايرانية تمتلك طاقات كبيرة، مؤكداً ضرورة إعداد برامج واتخاذ قرارات مناسبة من أجل التصدي للحظر وتقليل الآثار الناجمة عنه.

وأردف النائب الأول لرئيس الجمهورية، قائلاً: انه في ظل الظروف الجديدة ينبغي تحديد الأولويات بشأن المشاريع والتسريع في وتيرة تنفيذ البعض منها. وصرّح جهانغيري: اليوم حيث محاولات أمريكا والكيان الصهيوني لفرض حظر وضغوط جديدة على ايران، ينبغي استخدام كافة الطاقات المتوفرة في البلاد لاجتياز التحديات الراهنة.

من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة رئيس مؤسسة التخطيط والموازنة محمد باقر نوبخت: ان هذه المؤسسة تقيم اجتماعات منفصلة مع كافة المؤسسات لاستعراض الأضرار الناجمة عن الحظر واختيار آليات مناسبة لاجتياز هذه العقبات.

وفي تصريح للصحفيين على هامش اجتماع اللجنة القيادية للاقتصاد المقاوم، أشار نوبخت الى أن الحكومة، وفي سياق تنفيذ السياسات المحددة لمشروع الاقتصاد المقاوم، وضعت خطة من 24 بنداً و56 مشروع قرار و200 مشروع؛ مبيناً انه من خلال تنفيذ هذه السياسات يمكن تحقيق الأهداف المنشودة في هذا الخصوص.

وقال نوبخت: انه في ضوء التهديدات الجادة بشأن استمرار وتوسيع نطاق الحظر الأمريكي، فانه ينبغي للجنة القيادية للاقتصاد المقاوم أن تتخذ إجراءات مناسبة لإفشال أو تقويض آثار هذه التهديدات. وأكد ان من القضايا التي نوقشت خلال اجتماع اللجنة، ايجاد آليات يمكن من خلالها تقليل نسبة المشاكل المحتملة على الشعب لأدنى مستوياتها.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/5989 sec