رقم الخبر: 222733 تاريخ النشر: حزيران 11, 2018 الوقت: 15:32 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
تشكيل ناد مشترك بين ايران وكوريا الجنوبية للتقنيات المتطورة

تشكيل ناد مشترك بين ايران وكوريا الجنوبية للتقنيات المتطورة

أفاد مدير لجنة عمل الشؤون الدولية في لجنة تطوير تقنية النانو الدكتور «علي بيت اللهي» بتشكيل ناد مشترك بين ايران وكوريا الجنوبية في مجال التقنيات المتطورة والنانوية، مشيرا الى إستعداد كوريا للإستثمار في منتجات ايران النانوية.

وبخصوص التعاون بين ايران وكوريا الجنوبية في مجال النانو-تكنولوجيا قال مدير لجنة عمل الشؤون الدولية في لجنة تطوير تقنية النانو الدكتور «علي بيت اللهي» في تصريح لمراسل وكالة مهر للأنباء، أنه نظرا لمكانة ايران في مجال التقنية النانوية ، ترغب الكثير من الدول من بينها كوريا الجنوبية، لفتح سبل التعاون مع ايران من أجل تطوير التقنية وتسويق المنتجات بشكل مشترك وتخصيص أسواق لدى كل من الطرفين.

وأضاف: نظرا لأهمية تصدير المنتجات النانوية، فإن اللجنة الخاصة لتطوير تقنية النانو تسعى خلال السنوات الاخيرة لإيجاد أرضيات ملائمة لتقديم وعرض منتجات ايران لباقي الدول.

وأشار الاخير الى مقترح تقدمت به كوريا الجنوبية في هذا الاطار وهو تشكيل نادي مشترك بين ايران وكوريا الجنوبية في مجال التقنيات المتطورة والنانوية، إذ عقد مؤخرا إجتماع بين 9 شركات كورية و40 شركة ايرانية ناشطة في هذا المجال خلال يومين، ما أسفر عن إبرام صفقة بين البلدين لتشكيل نادي إيران_كوريا المشترك في المجال المذكور.

وقال بيت اللهي: قد توصلنا لبعض الاتفاقات للمضي في خطى التعاون المتقارب بين شركات القطاع الخاص في ايران الفعالة بمجال النانو والتقنيات المطورة الاخرى وشركات القطاع الخاص في كوريا.

وأضاف: أن في هذا السياق من المقرر أن يقام معرض كوريا للتكنولوجيا، حيث ستساهم الشركات الايرانية فيه وستستضيفها الشركات الكورية.

ونوه أنه من شأن هذا النادي خلق ارضيات ملائمة للتعاون المتبادل بين الشركات الايرانية والكورية في مجال تسويق وتطوير المنتجات، كما أن من شأنه خلق فرص للإستثمار المشترك وتعزيز التعاون بين كوريا الجنوبية وايران من أجل الحصول على التطور التقني المشترك.

وأكد مدير لجنة عمل الشؤون الدولية في لجنة تطوير تقنية النانو: أن الجانب الايراني يتطلع لطريق ذي اتجاهين ومن الامور التي اتفقنا عليها هي أن تعرض المنتجات الايرانية في الاسواق الكورية، مشيرا الى أن الكوريين يرغبون بالاستثمار على منتجات ايران النانوية، إذ أن ذلك سيؤدي الى حضور الشركات الايرانية في الاسواق الكورية بشكل فعال والحصول على تطور ملحوظ على حيز تسويق منتجات النانو في ايران.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/8571 sec