رقم الخبر: 222697 تاريخ النشر: حزيران 11, 2018 الوقت: 11:05 الاقسام: اقتصاد  
مصادرة ايران عائدات استثمارات (توتال) في حالة عدم عودتها

مصادرة ايران عائدات استثمارات (توتال) في حالة عدم عودتها

أشار بهروز نعمتي، المتحدث باسم الهيئة الرئاسية لمجلس الشورى الاسلامي، الى مباحثات مسؤول وزارة النفط الايرانية مع شركة توتال، وقال: اذا لم تعد توتال في المدة المحددة، فأن عائدات استثماراتها ستتم مصادرتها لصالح ايران.

وأضاف نعمتي، العضو في لجنة الطاقة البرلمانية، بما يتعلق بالغموض الحاصل بشأن مواصلة شركة توتال الفرنسية نشاطها في مشروع تطوير المرحلة (11) في حقل بارس الجنوبي بذريعة العقوبات الأمريكية: وفقاً لمعلوماتنا يبدو ان توتال لم تغادر ايران رسمياً لحد الآن، وأنها تجري مباحثات مع المسؤولين الايرانيين.

وقال: طبقاً للعقد المبرم، تم ادراج فترة محددة تنفيذية، حيث انه في حالة مغادرة ايران ولم تعد الشركة لمزاولة نشاطها خلال تلك الفترة، فعليها حينئذ دفع ما يتوجب عليها من الخسائر الناجمة عن ذلك، وستتم مصادرة استثماراتها في البلاد.

وواصل نعمتي قائلا: هناك شركات صينية اعلنت استعدادها لابرام عقود مع ايران وأنجاز الأعمال بالمشاركة مع الشركات الايرانية، وذلك في حالة تخلي شركة توتال عن عملها في المشروع المذكور.

وبما يتعلق بمخاوف بعض الخبراء من بيع شركة توتال المعلومات عن الحقول النفطية والغازية الايرانية بعد مغادرتها، أكد نعمتي بالقول ان النشاط الرئيسي لتوتال هو في الحقول المشتركة ولديها المعلومات حول الحقول المشتركة مع قطر، وهذه المعلومات لا تسبب اي مشاكل.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/6282 sec